شريط الأخبار

الوزير الهباش:الاحتلال منع 10 مواطنين من مغادرة الضفة لأداء الحج دون أسباب

12:21 - 11 حزيران / أكتوبر 2012

غزة(خاص) - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منعت منذ بداية مغادرة حجاج المحافظات الشمالية "الضفة المحتلة" 10 مواطنين بينهم مرشدين من السفر لأداء فريضة الحج للعام الحالي دون إبداء أي أسباب .

وقال الدكتور الهباش الذي يتواجد في المملكة العربية السعودية، خلال اتصال هاتفي أجرته معه مراسلة وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" بغزة: أن الاحتلال أبلغ الحجاج العشرة من المحافظات الجنوبية بقرار المنع أثناء سفرهم عبر المعبر دون إبداء أسباب, ومن بينهم مرشدين مما دفع الوزارة لاستبدالهم على الفور, مؤكداً عدم علم الوزارة بتيلغ قوات الاحتلال لأحد من أهالي الشهداء والأسرى والمحرريين مما متوقع مغادرتهم خلال الأسبوع القادم بالمنع.

وندد بسياسة المنع التي تمارسها قوات الاحتلال بحق جميع أهالي الأسرى والشهداء أو حتى المواطنين العاديين, مشدداً على حقهم في العبادة وأداء فريضة الحج.

وبخصوص تواصل مغادرة الحجاج سواء من الضفة أو قطاع غزة , قال الوزير " إن عدد حجاج المحافظات الجنوبية "الضفة" والذي غادروا حتى اللحظة أكثر من 4500 حاج بينهم مرشدين وما تبقى منهم فقط 40 إلى 50 حاجاً متوقع مغادرتهم غداً كآخر دفعة في المحافظات الشمالية.

اما عن حجاج المحافظات الجنوبية - غزة-  , فبين الدكتور الهباش أن عدد الذين غادروا حتى اليوم من 700-800 حاج من أصل 2500 حاج على أن يتم تواصل خروج الحجاج خلال الأيام القادمة.

وعن حجاج المكرمة السعودية، أشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد لخروجهم حتى اللحظة, معتبراً أن كافة الأمور تسير على ما يرام .

انشر عبر