خبر أصحاب البيوت المهدمة : لازلنا متمسكون بولاية الاونروا على المخيمات الجديدة

الساعة 06:23 ص|11 أكتوبر 2012

غزة

أكدت اللجنة الأهلية لأصحاب البيوت المهدومة في المحافظات الجنوبية على إنها  لا زالت متمسكة بولاية الاونروا على كافة المشاريع الجديدة التي تتمثل في المشروع الهولندي والمشروع الياباني والمشروع الإماراتي في محافظة خانيونس والمشروع السعودي بفروعه الثلاث في محافظة رفح.

و طالبت في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الاونروا بعدم التخلي عن مسؤولياتها اتجاه أصحاب البيوت المدمرة  موضحة ان الأزمة المالية التي تتضرع بها الاونروا هي أزمة مختلقة ، فالذي يريد أن يدفع للمؤسسات التي ستقوم بأعمال الخدمات قادر على أن يقوم بها بنفسه.

 وأضافت ان كل المناطق التي تم تدميرها من قبل الاحتلال الإسرائيلي كانت مشغولة بعمال الاونروا، لذلك يجب ان تتم عودة عمال النظافة التابعين للأونروا الى عملهم و الانتقال الى العمل داخل اطار المخيمات الجديدة .

و قالت :" يجب على الاونروا احترام وتطبيق الاتفاق الذي تم مع السيد " اسكوت " في سنة 2011 شهر 12و بحضور السادة المحافظين والسيد مدير الهندسة ".

و طالبت اللجنة أصحاب البيوت المهدمة عدم التفريط بحقوقهم و انتزاعها و التمسك بولاية الاونروا على المخيمات الجديدة ، فلا يمكن التنازل عن الحقوق التي كفلتها كل الاعراف و المواثيق الدولية .

و شددت اللجنة الأهلية على انها ترفض ان يتم تقديم الخدمات الأساسية للمخيمات الجديدة من أي جهة كانت ، مؤكدة في الوقت ذاته انها لن تال جهدا للمطالبة و التمترس خلف حقوقها حتى يتم تحقيق كامل مطالب اللاجئين في المخيمات الجديدة .