خبر فحوى رسالة الرئيس عباس لأهالي قطاع غزة عبر الفيس بوك

الساعة 06:11 ص|11 أكتوبر 2012

رام الله

بعد انضمام السيد الرئيس ابو مازن لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك , وهو لا يترك شاردة أو واردة إلا ويضع بها أصدقائه على صفحته الشخصية .

لكثرة المناشدات لزيارة الرئيس ابو مازن من أهالي قطاع غزة , ردّ الرئيس ابو مازن على ابناء القطاع برسالة مختصرة على صفحته الشخصية وجهها الى جميع اصدقائه , ولم ينسى ابو مازن تلخيص تقرير زياراته منذ عودته من الأمم المتحدة .

نص رسالة الرئيس ابو مازن لأصدقائه على فيسبوك /

أعزائي،

منذ عودتي من الأمم المتحدة وإلقاء خطابي الذي أكدت فيه على قرارنا الذي لا رجعة عنه بالتقدم بطلب الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو في الجمعية العامة، والاتصالات والضغوط علينا وعلى غيرنا تتوالى للتراجع عن هذه الخطوة، ولإقناع الدول بعدم التصويت، وما الضغوط الاقتصادية علينا من عدة أطراف إلا بسبب قرارنا هذا.

الاعتراف يا أعزائي لن يحرر الأرض في اليوم التالي، ولكنه سيثبت حقنا بأن أرضنا محتلة، وليس أرضا متنازعا عليها، وهو ما ينطبق على جميع الأراضي التي احتلتها إسرائيل قبل حزيران عام 1967.

أريدكم أن تعرفوا أن هذه معركة سياسية ودبلوماسية كبيرة، ويؤسفني أن بعض الأصوات الفلسطينية لم تدرك أو لا تريد أن تدرك أهمية ذلك.

أعزائي في قطاعنا الحبيب،

تؤثر بي كثيرا الرسائل التي تصلني منكم، وأريدكم أن تعلموا أنكم جميعا في قلبي ووجداني، وأن غزة هاشم جزء عزيز من هذا الوطن، وهي التي قدمت آلاف الشهداء والجرحى والأسرى عبر مسيرتنا النضالية لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها قدسنا الخالدة.

أعلم الصعوبات التي تعيشونها، من حصار يحول دون قدرتكم على الحركة والسفر، وتقييد حرية الرأي، وعدم توفر فرص العمل، والمعاناة جراء الاعتداءات الإسرائيلية التي لا تتوقف، وأعلم كما تعلمون أيها الأعزاء أن الانقسام يجب أن ينتهي اليوم قبل الغد.