شريط الأخبار

تفاصيل جديدة في حادثة اختراق طائرة للأجواء الصهيونية

07:47 - 10 تشرين ثاني / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر خاصة، إشارتها الى أن "الطائرات الإسرائيلية من طراز F16 فشلت في اصابة الطائرة بدون طيار والتي نجحت بالتسلل الى "اسرائيل" الفائت من اول صاروخ، حيث ان الصاروخ الثاني هو الذي اصابها.


واضافت الصحيفة "انه على الرغم من الفشل في رصد الطائرة وتحليقها في الاجواء الاسرائيلية لمدة نصف ساعة، فقد اظهر تحقيق اجراه الجيش الاسرائيلي ان قائد طائرة F16 قد فشل في إصابة الطائرة من اول صاروخ اطلقه نحوها، حيث اطلق صاروخا آخر هو الذي نجح في إسقاطها.


وفي التفاصيل، ذكرت الصحيفة "انه عندما إتم إكتشاف الطائرة فوق البحر المتوسط، وتم إستدعاء طائرتين من طراز F16، حيث قامتا بعدة تحليقات بالقرب من الطائرة، وفي مرحلة محددة أطلقت إحدى الطائرات صاروخ جو - جو من طراز "بانثر" والذي يُعد من الصواريخ الاكثر تقدماً الموجودة بحوزة الجيش الاسرائيلي، الا انه أخطأ هدفه، وبعد لحظات من ذلك تم إطلاق صاروخ ثانٍ حيث اصاب الهدف.


وبررت مصادر في سلاح الجو وقوع ذلك بصغر حجم الهدف، واضافت هذه المصادر ان "الحديث لا يدور عن إخفاق، لا يوجد جيش في العالم يتمتع بمقدرة دفاعية جوية مثل الموجودة في "اسرائيل"، والتي نجحت في منع اي محاولة تسلل الى اسرائيل"، حسب زعمها.


وذكرت الصحيفة ان وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك يرافقه قائد سلاح الجو امير ايشيل قاما يوم امس بزيارة قاعدة لسلاح الجو في الشمال حيث قدما شكرهما وتقديرهما لقادة وجنود القاعدة على عملهم.

انشر عبر