شريط الأخبار

الاحتلال يستعد لاجراء مناورة تحاكي سقوط 7 آلاف قتيل بهزة أرضية

07:10 - 10 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تستعد ما تسمى بـ "الجبهة الداخلية الإسرائيلية"، لإجراء مناورتها السنوية والتي تحمل اسم نقطة تحول 6، وتحاكي المناورة التي ستجريها في 21 أكتوبر الحالي، سقوط نحو آلاف قتيل، و70 ألف جريح، 170 ألفا مشرد إسرائيلي جراء هزة أرضية قوية تضرب "إسرائيل".

وبحسب السيناريو المعد للمناورة فإن هزة أرضية بقوة  5.6 درجة على سلم ريختر ستضرب منطقة كيبوتس أيالوت في النقب، وبعد نصف ساعة تضرب هزة أرضية  أخرى بقوة 7.1 درجة منطقة الحولة في الشمال، وتؤدي هذه الهزات إلى سقوط 7 آلاف قتيل ونحو 70 ألف جريح، و نحو 170 ألف مشرد.

كما يحاكي السيناريو وقوع مد بحري تسونامي يصل ارتفاعه إلى نحو 6 أمتار، على شواطئ يافا وتل أبيب، ويصل حتى عمق نهر العوجا، بالإضافة إلى وقوع تسرب للمواد الخطيرة في ميناء حيفا جراء وقوع الهزات الأرضية.

وسيشارك في المناورة الطلاب والجمهور الإسرائيلي، حيث سيطلب منهم الخروج في ساعات الصباح إلى مناطق مفتوحة، في حين أن الجمهور سيتلقى تعليمات للخروج إلى مناطق مفتوحة بعد الإعلان عن "وقوع هزة أرضية" في ساعات المساء.

ونقلت الصحيفة عن وزير الجبهة الداخلية "آفي ديختر" قوله:" إن الهزة المتوقعة ستؤدي إلى كارثة لا يمكن توقعها مسبقاً، ويجب  علينا عدم التمسك بالقول إن الهزات الأرضية تضرب المنطقة بمعدل مرة كل مائة عام، حيث أنه خلال السنوات الألف الأخيرة ضربت المنطقة هزات أرضية بفارق 35 عاما، وأدت إلى سقوط 15 ألف قتيل".

انشر عبر