خبر موقع صهيوني يوضح سيناريو المناورة بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي !!

الساعة 01:58 م|10 أكتوبر 2012

وكالات

من المقرر أن تبدأ اليوم الأربعاء المناورة المشتركة بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي بهدف اختبار الدفاع الجوي الأكبر بين الجيشين، كما أنه في إطار المناورة سيقوم الجيشان بتدريب قواتهما على كيفية المواجهة مع الصواريخ والطائرات المختلفة، إضافة إلى أوضاع غير مسبوقة على الإطلاق.

ووفقاً لما نشره الموقع الإخباري "واللا نيوز" عن شكل المناورة المشتركة فإنها ستكون مختلفة تماماً عن سابقتها من المناورات حيث سيشترك فيها جنوداً بأعداد كبيرة مقارنة مع المناورة التي جرت عام 2009م كما أنهم سيتدربون على أوضاع معقدة أكثر من الماضي.

وأشار الموقع أنه سيتم خلالها التدريب على اتخاذ القرارات من قبل عناصر كبار من كلا الجيشين الأمريكي والإسرائيلي وعلى رأسهم وزير الجيش الإسرائيلي "أيهود باراك" وقائد السلاح الجوي في الجيش الأمريكي في أوروبا.

من جانبه قال مسئول أمني كبير في الجيش الإسرائيلي "إن تأجيل المناورة التي كانت من المفترض أن تجرى في مايو الماضي جاء برغبة أمريكية خاصة بعد مناقشة تقليص ميزانية المناورة والتي بحسب المسئول قرر الأمريكان إدارة جزء من المناورة ستكون من ألمانيا عبر وسائل اتصال مختلفة، مشيراً إلى أن ذلك له مردود اقتصادي كبير.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة قررت خلال الشهر الماضي تقليص عدد القوات التي ستصل إلى "إسرائيل" من أجل المناورة، لكن مسئول أمني رفيع المستوى قال "إن أمريكا لم تبلغنا رسمياً حول تقليص القوات".

وبحسب ما نشر الموقع على صفحته فإن الأسبوع الأول من المناورة سيشمل وصول جميع القوات الأمريكية والإسرائيلية إلى أماكن الطوارئ في جميع أنحاء "إسرائيل"، مشيراً إلى أن كل منظومة بطاريات ستدرب لمدة يوم وليلة، وسيتم تدريب القوات على وجود سلاح كيميائي وإجلاء مصابين وحماية البطارية بسلاح خفيف.

ونقل الموقع عن مسئولين إسرائيليين في الجيش قولهم "إن مثل ذلك لم يحدث على الإطلاق قبل ذلك في "إسرائيل".

أما في الأسبوع الثاني فسيشهد تدريبات لقيادة الجيشين، في حين سيشهد الأسبوع الثالث المرحلة الأساسية للمناورة حيث سيتم التدريب على نظام الدفاع الجوي العملية التابعة للجيش الإسرائيلي، كما ستصل المناورة في الأسبوع الرابع إلى نهايتها مع مجموعة نارية من قبل بطارية الباتريوت والتي من خلالها سيتم إطلاق صواريخ تجاه أهداف معينة.

وأضاف الموقع أنه سيتم إطلاق صواريخ تجاه طائرة بدون طيار متطورة على غرار ما حدث في بداية الأسبوع الحالي.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن المناورة لم تشمل فقط قدرة الكشف والإطلاق بل تشمل أيضاً اتخاذ القرارات كما وتحاكي المناورة وصول القوات الأمريكية إلى "إسرائيل" وطريقة توزيعهم في جميع أنحاء البلاد كما وتشمل المناورة الاتصالات بين القيادات والنظم وخاصة قدرة العمل معاً.