شريط الأخبار

ادعـوا للأسرى !

11:44 - 10 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين اليوم، حملة "نصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي" بالدعاء" في الأيام المباركة في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة الكريم.

وقد عقدت مؤسسة مهجة القدس اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الحملة التي تستهدف كافة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لنصرة الأسرى بالدعاء لهم بالفرج القريب في هذه الأيام المباركة خاصةً العشر الأوائل من ذي الحجة.

وقد أوضح ياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس، أن الحملة التي أطلقتها مؤسسته بطلب من الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، تتطلب استثمار كل الطاقات لإيصال الحملة لكافة الفلسطينيين والعرب المسلمين في العالم أجمع.

وأشار صالح، إلى التنسيق مع هيئات العلماء، ووزارات الأوقاف والشؤون الدينية لحث أئمة المساجد لإلقاء الخطب يوم الجمعة حول الأسرى في السجون، فضلاً عن ضرورة إشراك التربية والتعليم العالي، في نشر الحملة من خلال الحديث للطلبة عن قضية الأسرى في المدارس والجامعات.

والدة الأسير أم ابراهيم بارود من مدينة غزة، أكدت أهمية هذه الحملة التي تستهدف الأسرى، مشددةً على ضرورة مشاركة الجميع بالدعاء الحثيث للأسرى بفك أسرهم والتهوين عليهم، حتى يشعر الأسرى بوجود متضامنين معهم يشاركون نضالهم خارج السجون.

كما دعت كافة النساء الفلسطينيات والعربيات بالتضامن مع أمهات الأسرى اللاتي يُعانين من فراق أبنائهن، بأن يرفعن أكفهن يوم العيد، أو في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، بضرورة الدعاء للأسرى.

جدير بالذكر، أن إذاعة الأسرى بغزة قررت تخصيص برنامج يومي الساعة الخامسة والنصف مساءً للحديث عن الحملة التي أطلقتها مؤسسة "مهجة القدس" للدعاء للأسرى.

انشر عبر