شريط الأخبار

الاحتلال يستهدف روضة أطفال ببيت لاهيا

11:25 - 10 حزيران / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

دان مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ.مدحت قاسم، العدوان الإسرائيلي الذي طال فجر اليوم الأربعاء روضة "أرض الطفولة" في قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا، مؤكدا أن الاحتلال يسعى من وراء اعتداءاته المتكررة التي تطال المؤسسات التعليمية العمل على تجهيل الشعب الفلسطيني.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية من نوع "أف 16" أطلقت فجر اليوم صاروخا سقط بجوار روضة "أرض الطفولة" ما ألحق أضراراً مادية جسيمة بالروضة، حالت دون استئناف الدراسة لهذا اليوم.

وناشد أ.قاسم في بيان وصل "فلسطين اليوم" المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية بضرورة التدخل لدى الاحتلال لوضع حد للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها المؤسسات التعليمية والتي أسفرت في كثير من الأحيان عن استشهاد وإصابة عدد من الطلبة والكوادر التعليمية.

إلى ذلك تفقد كل من رئيس قسم التعليم العام أ.تحرير المصري، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأبنية والمشاريع م.رمضان الكرد، ومشرفة رياض الأطفال أ.رغدة شلط، الروضة، منددين بالاستهداف الإسرائيلي الذي طالها وخلف دمارا وخرابا كبيرا بمحتوياتها وأعاق العملية التعليمية.

ويشار هنا إلى أن الروضة التي يدرس بها (121) طالب وطالبة، تم افتتاحها مطلع العام الدراسي الحالي، وهي تتبع لبلدية "أم النصر"، وقد تم تصميمها لتكون "صديقة للبيئة" وذلك بدعم من مؤسسة (فنتو ديتارا) الإيطالية.

انشر عبر