شريط الأخبار

فجراً: 164حاجاً من غزة يغادرون مطار العريش في طريقهم لجدة

11:11 - 10 كانون أول / أكتوبر 2012

العريش - فلسطين اليوم


غادرت مطار العريش الدولي صباح اليوم الأربعاء، الرحلة الأولى من حجاج قطاع غزة التي تضم 164 حاجا، في طريقهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة لأداء فريضة الحج.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني ومدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية الكابتن زياد البدا ' إن إجراءات نقل حجاج الرحلة الأولى تمت بسهولة ويسر بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وأوضح أنه كان في وداع الحجاج في مطار العريش، وزير النقل والمواصلات علي زيدان أبو زهري، ورئيس البعثة الفلسطينية المكلفة بتسهيل سفر الحجاج المستشار أول في السفارة الفلسطينية بالقاهرة المستشار أول بشير أبو حطب.

ووجه البدا الشكر للسلطات المصرية التي وفرت كافة التسهيلات لسفر الحجاج الفلسطينيين، معربا عن تقديره للقيادة السياسية والحكومة المصرية ووزارة الطيران وجميع الأجهزة الأمنية في ميناء رفح البري ومطار العريش الدولي، ومحافظة شمال سيناء.

وأضاف أن هناك 2750 حاجا فلسطينيا من قطاع غزة يتم نقلهم من خلال 17 رحلة جوية من مطار العريش الدولي إلى جدة ، بواقع أربع رحلات يوميا على مدار خمسة أيام.

وأعلن البدا أنه لأول مرة يتم سفر الحجاج الفلسطينيين المقيمين في جمهورية مصر العربية على طائرات الخطوط الجوية الفلسطينية.

انشر عبر