شريط الأخبار

المكتب الإعلامي الحكومي يتفق مع وفود إعلامية على تبادل الخبرات في مجال التدريب

09:51 - 10 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

توافدت العديد من الوفود والمؤسسات الإعلامية ونقابة الصحفيين والمهتمين لزيارة المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الاثنين، لتهنئة المهندس إيهاب الغصين بتوليه رئاسة المكتب ودراسة سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتنظيم الدورات والفعاليات المشتركة التي تخدم عموم الإعلاميين والطلاب.

وفد نقابة الصحفيين

حيث استقبل الغصين بمكتبه وفدا من نقابة الصحفيين برئاسة ياسر أبو هين نقيب الصحفيين، داعيا النقابة بالعمل الجاد بما يخدم الصحفيين, وزيادة الاهتمام بهم عن طريق التعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي، في سبيل خدمة الصحفي الفلسطيني .

واعتبر الغصين أن المسئولية الملقاة على عاتق كل من الجسمين واحدة وهي كيفية مساعدة الصحفيين والتخفيف من متاعبهم ومحاولة تذليل المعوقات التي تعترضهم أثناء عملهم, مطالبا بتكثيف التواصل والاتصال واللقاء المستمر للوقوف على مستجدات العمل الصحفي .

بدوره, عبر أبو هين عن اعتزازه بالعلاقة الطيبة والقديمة الجديدة التي تربط النقابة بالإعلام الحكومي، مبينا اهتمام النقابة للعمل والتوحد بالعمل كجسم صحفي موحد لخلق حالة من التكامل بشكل خاص ومع الحكومة ككل، لتقديم كل ما يلزم للصحفيين من إمكانات وتسهيلات للعمل بكل حرية وفق الحد المسموح .

وفد صحيفة فلسطين

واستقبل الغصين وفدا من صحيفة فلسطين اليومية برئاسة إياد القرا رئيس تحرير الصحيفة, وناقش الطرفان أسس العمل الصحفي المشترك, وتطرقا للعديد من القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني وما تقدمه الحكومة من أعمال وانجازات وأهمية إبرازها بشكل مستمر على وسائل الإعلام.

بدوره أبدى القرا استعداده على زيادة التواصل والاتقاء، وتقديم المساعدة للمكتب فيما يخص العمل الصحفي وتبادل الخبرات, وعقد الدورات وورش العمل المختلفة.

شركات إنتاج إعلامي

كما استقبل المكتب الإعلامي الحكومي وفدا من شركة المنارة للإنتاج الإعلامي, حيث تلخص النقاش حول كثير من القضايا التي تخص عمل شركات الإنتاج الإعلامي وطبيعة عملها والتضارب بين بعضها، وكيفية إيجاد حلول مناسبة, بالإضافة إلى أهمية مراقبة المكتب لعمل تلك الشركات والاطلاع على اختصاصاتها.

وأكد الغصين على متانة العلاقة بين المكتب وجميع الشركات دون استثناء, موضحا أن المكتب سيقوم بضبط خلال الفترة القادمة كل الحالات التي تحتاج لمعالجة وحلها قدر الإمكان.

كما تطرق الغصين في حديثه على حرص المكتب في الأيام القادمة على تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه شركات الإنتاج الإعلامي، بما يحافظ على صورة الإعلام في فلسطين بشكل عام.

والتقى الغصين وفدا من مؤسسة الحرية للإنتاج الفني برئاسة أسامة الصفدي, وناقش الطرفان كيفية تبادل الخبرات وعقد الدورات المستقبلية بما يخدم الإعلاميين والفنيين.

وتحدث الصفدي بنبذة عن مؤسسة الحرية، وأهم نشاطاتها الفنية والتدريبية والإعلامية، من تدريب إعلامي وإنتاج فني وأناشيد وكليبات, والعمل على إطلاق بث راديو عبر الانترنت, داعيا المكتب لعقد دورات مشتركة وتعاون متبادل في هذا الخصوص.

من جانبه, رحب الغصين بالوفد الزائر, معبرا عن تقديره لجهود مؤسسة الحرية لجهودها التي تقوم بها وفنها المشهود له بالنجاح, وداعيا بضرورة أن تهتم المؤسسة بأعمال تميزها عن غيرها حتى تبقى تحافظ على مكانتها بين جمهورها.

وفي ختام الزيارة، تم الاتفاق على تبادل الخبرات وعقد دورات مشتركة في التدريب الإعلامي في المرحة المقبلة.

انشر عبر