شريط الأخبار

نقابة الصحفيين تزور المكتب الإعلامي الحكومي ومؤسسات صحفية

07:06 - 09 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ناقشت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عددا من القضايا المهمة للصحفيين مع المكتب الإعلامي الحكومي، أبرزها مشاركة النقابة في اللجنة الدائمة التي تختص بالنظر في شكاوى الصحفيين ووسائل الإعلام والمشكلة من وزارة الداخلية والمكتب الإعلامي، وقضايا تراخيص المؤسسات الإعلامية وغيرها من الخدمات المتعلقة بالجسم الصحفي.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة نقيب الصحفيين ياسر أبو هين للمكتب الإعلامي الحكومي حيث التقى برئيس المكتب المهندس إيهاب الغصين ومدراء الدوائر.

 

وهنأ وفد النقابة المهندس الغصين بمناسبة توليه منصبه الجديد، وتباحثوا في القضايا التي تهم المجموع الصحفي.

 

وقال أبو هين: "إن نقابة الصحفيين تسعى لتعاون مشترك مع جميع الجهات التي على علاقة بالصحفيين في سبيل خدمتهم، وتوفير بيئة مريحة للعمل الصحفي"، مؤكدا أن المكتب الإعلامي أحد أهم تلك الجهات التي تسعى النقابة لتعزيز العلاقة معها وصولا إلى عمل متكامل يخدم المجموع الصحفي.

 

وشدد على أن هناك نقاط التقاء بين نقابة الصحفيين والمكتب الإعلامي الحكومي لتسهيل مهام الصحفيين على صعيد الأفراد والمؤسسات، مشيرا إلى العلاقة الجيدة التي تربط المهندس الغصين بالصحفيين ودوره في تسهيل مهامهم في كافة مناصبه التي تقلدها.

 

من جانبه، رحب الغصين بالتعاون المشترك مع نقابة الصحفيين، وقال: "إن النقابة تمثل البيت الجامع للصحفيين بمختلف توجهاتهم  وأحد أهم عناوين وحدة الجسم الصحفي بمختلف مكوناته".

 

وأضاف: "إن المكتب الحكومي على استعداد للتعاون مع النقابة في شتى المجالات التي من شأنها أن تعزز احترام مهنة الصحافة وتكرس حالة الحريات الإعلامية وفق القانون".

 

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أن الصحفي الفلسطيني يقع في موقع متقدم بالمقارنة مع زملائه في المناطق المحيطة، وذلك نظرا لطبيعة عمله في المناطق والأحداث الساخنة، ويستحق أن تتضافر جميع الجهود لدعمه.

 

وفي سياق تواصل نقابة الصحفيين مع المؤسسات الإعلامية، وتعزيز سبل التعاون معها، زار وفد النقابة إذاعة الأقصى، وكرم الزميل خالد صافي الحائز على المرتبة الأولى كصاحب أفضل مدونة عربية.

 

وتمنى نقيب الصحفيين مزيدا من التقدم والنجاح لجميع الصحفيين الفلسطينيين، الذين تمكنوا من حصد العديد من الجوائز الدولية رغم الإمكانات القليلة المتاحة أمامهم.

 

كما زارت نقابة الصحفيين مقر فضائية الأقصى، وبحثت مع مديرها محمد ثريا أفكارا فعالة لخدمة الصحفيين على الصعيد الداخلي والخارجي.

 

وقال ثريا: "إن فضائية الأقصى تضع إمكانياتها خدمة لنقابة الصحفيين ومنتسبيها"، وتحدث عن أهمية الانفتاح على الأجسام النقابية والإعلامية العربية تعزيزا لدور النقابة وخدمة لمنتسبيها.

 


انشر عبر