شريط الأخبار

استنكرت التصعيد

حكومة رام الله: سنعلن عن صرف الرواتب خلال أيام

04:56 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

صادق مجلس الوزراء برام الله على توصيات لجنة الأجور بخصوص تحديد الحد الأدنى للأجور في فلسطين بقيمة 1450 شيقلا شهريا، وأن يكون الحد الأدنى للأجور لعمال المياومة، وبما يشمل العاملين بشكل يومي غير منتظم إضافة إلى العمال الموسميين، 65 شيقلا يوميا، وأن يكون الحد الأدنى للأجور لساعة العمل الواحدة للعامل 8.5 شيقل.

وأشاد المجلس في بيانه الأسبوعي، عقب جلسته اليوم الثلاثاء، بالجهود المضنية وبالنتائج التي توصلت إليها اللجنة باعتبار ذلك إنجازاً في غاية الأهمية كإطار ناظم لقطاع العمل وبما يكفل تطويره والبناء عليه.

وعبر عن تفهمه للآراء والتحفظات التي أُبديت من قبل بعض الجهات المشاركة فيها، وشدد على أهمية وضع الآليات العملية الكفيلة بضمان الالتزام بهذا القرار وتنفيذه في مطلع العام المقبل وفقاً لتوصية اللجنة.

وفيما يتعلق برواتب الموظفين قال مجلس الوزراء برام الله إننا نبذل باستمرار وبأقصى الجهد لتوفير التمويل اللازم لهذا الغرض.

وأكد في بيانه الأسبوعي بأن المجلس سيعلن خلال الأيام القادمة عن موعد محدد لدفع الرواتب، وبأقصى ما تتيحه الموارد المتاحة لذلك حينئذ.

أما بخصوص التصعيد الصهيوني فقد استنكر المجلس بشدة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عشرة آخرين على الأقل، إضافة إلى استمرار الانتهاكات بحق أبناء شعبنا سيما الاعتداءات الإرهابية التي يمارسها المستوطنون ضد المزارعين الفلسطينيين خلال قطفهم الزيتون في أكثر من موقع، كما حصل في قرى قريوت والخضر وفرطعة ومخماس وكفر قدوم وبيتلو وراس كركر والجانية وقطعهم لأكثر من خمسين شجرة زيتون فيهما، وكذلك منع الاحتلال المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في منطقة الخليل، وقطع المستوطنين لأكثر من 100 شجرة عنب في بلدة الخضر في بيت لحم وآخرها ما حدث صباح اليوم من قطع 120 شجرة في قرية قريوت، إضافة إلى بناء بؤرة استيطانية جديدة في عقربا.

ودعا المجلس إلى أوسع مشاركة مجتمعية للتضامن مع المزارعين ومساعدتهم في قطف زيتونهم، كما دعا إلى توفير حماية فورية لأنباء شعبنا، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تصعيد إرهاب المستوطنين المتواصل ضد شعبنا وممتلكاته ومصادر رزقه.

انشر عبر