شريط الأخبار

الرشق يؤكد سقوط أوهام إقامة الدولة عبر بناء مؤسساتها

03:21 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، "إن أوهامًا كبيرة سقطت وأوهامًا كبيرة أخرى ستسقط، ومن بينها أوهام التسوية والمفاوضات العبثية مع العدو، ووهم بناء الدولة عن طريق بناء مؤسساتها".

وأكد الرشق، في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الشعب الفلسطيني "لم ير لا دولة ولا مؤسسات، وأتفق مع ما قاله الأخ محمود العالول أبو جهاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بأن المواطن الفلسطيني يعيش حاليًا معاناةً وإحباطًا كبيرين، بسبب التضليل الذي يعيشه، وإيهامه بأنه على أبواب دولة مستقلة".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول قد قال في تصريحات له اليوم الثلاثاء لبرنامج "ساعة رمل" الذي ينتجه ويبثه تلفزيون وطن "إن المواطن الفلسطيني يعيش حاليًا معاناة وإحباط كبيرين، بسبب التضليل الذي يعيشه، وإيهامه بأنه على أبواب دولة مستقلة، ما أعطاه أملا كبيرًا دون وجود مقومات لذلك".

وأضاف "إن القيادة الفلسطينية ارتكبت خطيئة فيما يتعلق بالرسائل التي أطلقتها بشأن قيام الدولة الفلسطينية، فبناء المدارس والمستشفيات لا يعني أنك قادر على إعلان الدولة الفلسطينية ومثل هذه الرسائل لم تكن مدروسة وذهبت باتجاهات عدة الأمر الذي بني عليه المواطن الفلسطيني آمالا كبيرة".

انشر عبر