شريط الأخبار

الخفش: اعتقال زوجات الأسرى ابتزاز وقرصنة صهيونية

03:06 - 09 حزيران / أكتوبر 2012

رام الله - خاص - فلسطين اليوم

حذر " فؤاد الخفش" مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى في رام الله من تمادى الاحتلال الاسرائيلى من سياسة اعتقال النساء بالضفة المحتلة.

 وكان جيش الاحتلال الاسرائيلى اعتقل اليوم" الثلاثاء"  ( نورة الجعبرى ) زوجة الأسير "محمد عطية أبو وردة" المنتمى لكتائب القسام الجناح العكسرى لحركة حماس .

 واعتبر الخفش في تصريح خاص لـ" فلسطين اليوم" إقدام الاحتلال على اعتقال زوجات الأسرى محاولة لابتزازهم والضغط عليهم داخل المعتقلات.

 ووصف " الخفش" محاولات الابتزاز الذي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلى بالجبانة باعتبارها محاولة قرصنة وضغط على الأسرى خلف زنازين الاحتلال.

 وناشد مدير مركز أحرار للدراسات كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني بالسعي لوقف مهازل قوات الاحتلال بحق المواطنين العزل بالضفة ، داعيا إلى تعيين محاميين وحقوقيين للدفاع عن زوجه " أبو وردة" . هذا وكانت  قوات كبيرة من الجيش معززة بعدّة آليات عسكرية  حاصرت منزل عائلة الأسير أبو وردة في تمام الساعة الخامسة فجرًا، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة داخله.

 الجدير ذكره أن  الأسير أبو وردة حكمًا بالسجن المؤبد 47 مرة، وهو متهم بالمسؤولية عن عدد من العمليات التي نفذتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

انشر عبر