شريط الأخبار

تعديل وزاري جزئي خلال أيام بتونس

02:50 - 09 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسؤول بحركة النهضة الإسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس اليوم الثلاثاء إنه من المتوقع إجراء تعديل وزاري جزئي في الأيام القليلة القادمة.

وقال عامر العريض رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة، لوكالة الأنباء الألمانية، إنه سيتم إجراء تعديل جزئي في الحكومة المؤقتة الحالية من بينها سد الشغور المستمر في حقيبة وزارة المالية منذ استقالة حسين الديماسي في 27 حزيران/ يونيو وهو من حزب التكتل الشريك في الحكم.

ولم يكشف العريض عن اسم الوزير المقترح لحقيبة المالية لكنه أشار إلى أن الائتلاف الحالي يدرس مقترحا بديلا من جانب حزب التكتل لسد الشغور بعد انسحاب ممثله.

وكان العريض قد صرح في وقت سابق بأن حركة النهضة الحزب الأكبر في البلاد بصدد التشاور مع نحو عشرين حزبا بهدف توسيع الائتلاف الحكومي الذي يواجه انتقادات داخلية.

وتجري حركة النهضة التي تقود الائتلاف الحاكم مع حزبي"التكتل" و"المؤتمر من أجل الجمهورية" العلمانيين اتصالات بهدف توسيع المشاركة في الحكومة المؤقتة في ظل اتساع الجدل بشأن "انتهاء الشرعية" الانتخابية للمجلس الوطني التأسيسي والحكومة الحالية في 23 تشرين أول/ أكتوبر الجاري وهو التاريخ المحدد سلفا للانتهاء من صياغة دستور جديد للبلاد.

لكن المسؤول في الحركة النهضة صرح لـ(د.ب.أ) بأنه ليس بالضرورة أن ينتهي  الحوار إلى توسيع مشاركة الأحزاب في الحكومة المؤقتة ، مؤكدا أن هذه المسألة ليست مطروحة كأولوية بالنسبة للائتلاف الحكومي.

انشر عبر