شريط الأخبار

أسرى غزة تنهى كافة الاستعدادات اللازمة لسفر حجاج المكرمة السعودية

11:16 - 09 كانون أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أنهت وزارة الأسرى والمحررين كافة الاستعدادات اللازمة لسفر حجاج المكرمة الملكية السعودية الخاصة بذوي الأسرى والأسرى المحررين ممن تنطبق عليهم المعايير التي حددتها اللجنة المشتركة لتنسيق الحج.

وقال بهاء المدهون وكيل الوزارة المساعد وممثل الوزارة في اللجنة في بيان وصل"فلسطين اليوم" نسخة عنه إن اللجنة المشتركة لتنسيق حج أهالي الأسرى والأسرى المحررين قد أنهت كشف حجاج قطاع غزة الذين سيستفيدوا من مكرمة خادم الحرمين الشريفين وأداء فريضة الحج لهذا العام ، وسلمت بالأمس الكشف والجوازات لوزارة الأوقاف ، متوقعاً سفر حجاج المكرمة خلال العشرة أيام القادمة .

وأعلن المدهون أن الوزارة ستبدأ بتوزيع بطاقات ( التطعيم ) وعلى المستفيدين الذين سبق وأن سجلوا ممن أمضوا أكثر من عشر سنوات ) داعياً المستفيدين من المكرمة إلى مراجعة وزارة الأسرى ، أو الاتصال تلفونيا لمعرفة آخر التطورات ومكان استلام بطاقات التطعيم .

وبين الوكيل المساعد أن اللجنة المشتركة عقدة سلسلة اجتماعات في وقت سابق، وحددت المعايير الخاصة للاستفادة من المكرمة الملكية وهم ذو الأسرى من الدرجة الاولى الذين اعتقلوا عام 2002، والأسرى المحررين الذين أمضوا اكثر من 10 سنوات داخل السجون ، إضافة إلى الأسيرات الذين أمضوا في سجون الاحتلال أكثر من 6 اشهر بشرط أن لا يكون الاسير أو ذويه قد استفاد من مكرمة ملكية سابقة.

وقدم المدهون الشكر الجزيل لكافة اعضاء اللجنة التي اظهرت الحرص الشديد على انجاح هذه المكرمة وقدم الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وكل العائلة السعودية الحاكمة، متمنياً ان تستمر هذه المكرمة الخاصة بذوي الأسرى والشهداء من الضفة الغربية والقدس والقطاع .

انشر عبر