شريط الأخبار

الأسير رياض العمور في وضع صحي صعب و إدارة الرملة لا تقدم العلاج

09:00 - 09 حزيران / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس صباح اليوم الثلاثاء، حدوث تردي خطير في الوضع الصحي للأسير رياض العمور من بيت لحم بالضفة المحتلة.

وقد قام بولس بزيارة طارئة "لعيادة سجن الرملة" ، وذلك إثر أنباء عن تردي صحة العمور، حيث أكد أن وجه الأسير بدا شاحباً ومقلقاً ولديه صعوبة في التنفس وعدم قدرة على السير  الأمر الذي اضطره إلى استدعاء طاقم طبي حتى يتأكد أن بإمكان الأسير العمور أن يكمل الزيارة في مثل هذا الوضع .

إلى هذا أوضح العمور خلال حديثه مع بولس "أنه لم يخضع لفحوصات طبية شاملة منذ عام كامل وأن هناك إهمال متعمد من قبل "إدارة عيادة سجن الرملة" ، لافتاً إلى أنه توجه لطبيب العيادة وبين له أن أسباب التأخير في نقله لمستشفى مدني هي مجرد أمور فنية.

وقال الأسير العمور: "أن هذا الأمر لا يعقل خاصة أن حالتي الصحية تتدهور يوما بعد يوم وأن وضعي عندما كنت في الأقسام العادية كان أفضل بكثير مما أنا عليه اليوم في الرملة".

وفي ضوء هذه المحادثة قدم الأسير العمور شكوى عاجلة للإدارة السجن ضد الإهمال الطبي وعدم إجراء أي من الفحوصات اللازمة له".

ولفت إلى أن مدير السجن وعلى إثر هذه  الشكوى قام بإرسال نائبه للحديث معه، حيث أفاده أن سبب التأخير هو الأعياد! وهم يروون أن مشاكله الصحية جدية ولذا هم سيسعون لنقله ربما لإجراء عملية قلب مفتوح له.

يُذكر، أن الأسير العمور يعاني من ضعف في عضلة القلب ومشاكل في الرئة  اليسرى وخلل في أداء الشرايين .

وفي هذا الإطار قال المحامي بولس " تركت عيادة الرملة قبل قليل والأسير العمور في حالة صعبة للغاية حتى أنه لم يكن قادراً على الحديث وكان لدي صعوبة في سماعه" .

انشر عبر