شريط الأخبار

الدفعة الأولى من حجاج غزة تغادر اليوم إلى الديار الحجازية

08:35 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تغادر الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام، قطاع غزة، اليوم  الثلاثاء، إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج عبر معبر رفح الحدودي.

وأوضح مدير دائرة الحج في أوقاف غزة، عادل الصوالحة في تصريحات له ، أن حوالي(2800) حاج من غزة سيغادرون إلى الديار الحجازية عبر مطار العريش الدولي، على أن يلحق بهم بعد عشرة أيام (1000) حاج آخرين من المسجلين ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز.

ولفت إلى أن حجاج غزة سيغادرون على مدار خمسة أيام ابتداءً من يوم غد، حيث سيتم تجميع الحجاج في خمس مناطق من قطاع غزة، وهي:"حجاج غزة من منطقة الكتيبة، حجاج شمال غزة من مدينة الشيخ زايد، وحجاج الوسطى من كلية الدعوة، وحجاج خانيونس من بلدية خانيونس، أما حجاج رفح من الملعب البلدي من المدينة".

ونوه إلى أن الحجاج سيغادرون عبر معبر رفح، الذي سيفتح على مدار الساعة خصيصاً لهم إلى مطار العريش ومنه إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم تسيير أربع رحلات طيران في اليوم الأول، وأربع رحلات أخرى في اليوم الثاني، وفي اليوم الثالث ستغادر 3 رحلات، والرابع أربع رحلات أيضاً، واليوم الأخير رحلتين، وذلك عبر الخطوط المصرية.

يشار إلى أن أولى قوافل حجاج بيت الله الحرام من الضفة الغربية، غادرت السبت الماضي، باتجاه الديار الحجازية لأداء فريضة الحج.

وكان وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة إسماعيل رضوان أشار إلى أن الفوج الأول من الحجاج سيغادر القطاع اليوم، وأن الطائرة الأولى ستقلع من مطار العريش فجر غدٍ إلى جدة، ثم مكة، ثم المدينة.

وأكد أنه "ليس هناك أية عقبات تواجه الوزارة في إطار الاستعدادات للموسم"، مشيرا إلى أنه تم استكمال كل الاستعدادات الإدارية والوعظية، والاتفاق مع شركات الطيران ذهابا وإيابا وتأمين السكن المريح والاتفاق بشأن المواصلات".

وبشأن التنسيق مع وزارة الأوقاف في رام الله، قال رضوان إن "ما يميز موسم الحج لهذا العام أن التنسيق جرى بشكل تام وسلس، والكل يتعاون، مع وزارتا الأوقاف والشركات والمواطنون".

وأشار رضوان إلى أن الاستعداد لتسهيل سفر الحجاج في معبر رفح البري طيبة، وأن هناك وعود من الجانب المصري بتسهيل الإجراءات والترتيبات اللازمة لسفر الحجاج.

انشر عبر