شريط الأخبار

الأسير ابو سيسي يجدد مناشدته بالتدخل لإخراجه من العزل

06:37 - 08 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

جدد المعتقل الدكتور ضرار ابو سيسي نائب رئيس محطة توليد كهرباء غزة والذي لا يزال يقبع في العزل الانفرادي منذ اعتقاله قبل عامين تقريبًا؛ مناشدته لكل المسئولين بضرورة العمل على اخراجه من العزل لاسيما بعد تردي وضعه الصحي.

جاء ذلك في رسالة من ابو سيسي حملها الاسير المحرر نسيم مسلم والذي افرج عنه قبل اسبوع من سجون الاحتلال بعدما امضى فيها 8 سنوات، حيث ألقاها خلال وقفة تضامن ومناصرة نظمتها اليوم الاثنين (8|10) جمعية "واعد" للأسرى والمحررين بالتعاون مع الكتلة الإسلامية في الجامعات الفلسطينية مع الأسرى المعزولين والمضربين في سجون الاحتلال، وذلك امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة، وسط حضور واسع من أهالي الأسرى وطلبة الجامعات الفلسطينية.

وقال إنه أثناء إجراءات الإفراج عنه التقى في عزل عسقلان بالأسير المعزول أبو سيسي (43 عامًا) والذي يعاني من أمراض عديدة وتحاول قوات السجون ابتزازه مستخدمة بحقه هذا النوع من العقوبات التي تفرض على الأسرى.

وأوضح مسلم أن الأسير أبوسيسي حمّله رسالة إلى كل مسؤول فلسطيني بضرورة متابعة وضعه والعمل على إخراجه من العزل في أقرب وقت ممكن خاصة وأن اتفاق إضراب الكرامة الأخير كان ينص على إخراج المعزولين من أقسام العزل بمن فيهم هو.

وأضاف مسلم: "لم أتمالك نفسي وهو يوصيني بأن أذهب لأسرته وأقبل أطفاله الستة نيابة عنه خوفا من ألا يراهم مستقبلا".

واكد المحرر مسلم على تماسك الأسرى وقوتهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون إليها من وقت لاخر.

وشارك في الفعالية أيضا أعضاء قافلة "أنصار الأردنية" التي تزور قطاع غزة حاليا، حيث أبدى الوفد تضامنه مع القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية الأسرى بشكل خاص.

وأوضح نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور أحمد العرموطي أن قضية الأسرى تشهد اهتماما أردنيا شعبيًا مميزًا مطالبًا الشعوب العربية والإسلامية بضرورة رفع الظلم الواقع على الأسرى داخل سجون الاحتلال، محذرًا قوات السجون من مواصلة إجراءاتها اللاإنسانية بحق الأسرى والأسيرات.

وكان الموساد الاسرائيلي قد اختطف ابو سيسي في 18 شباط (فبراير) 2011م من داخل الاراضي الاوكرانية حيث كان يقوم بعمل اجراءات حصوله على الجنسية الاوكرانية كونه متزوج من مواطنة اوكرانية، وقام بنقله الى احد السجون الاسرائيلية، وقد وجهت له تهمة تطوير سلاح المقاومة الفلسطينية.

انشر عبر