شريط الأخبار

الجامعة العربية تستنكر التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

05:12 - 08 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استنكرت جامعة الدول العربية التصعيد الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة، والاعتداءات على المسجد الأقصى، متهمة إسرائيل بشن حرب شاملة على الشعب الفلسطيني للفت الانتباه بعيدا عن المساعي الفلسطينية للانضمام للأمم المتحدة بصفة دولة غير عضو رغم أن هذا أبسط الحقوق.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريحات صحفية اليوم 'الإثنين' إن هذا العدوان يهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني وجزء من عملية التهديد بالقوة ضد القيادة الفلسطينية حتى لا تقدم على خطوة طلب الانضمام للأمم المتحدة.

وأضاف: هددوا قبل ذلك بالمال والآن يهددون بالسلاح وهناك موقف أميركي مساند لهذا الموقف الإسرائيلي مع كل الأسف.

وأعرب عن استيائه من عدم وجود ردة فعل تتناسب مع هذه الجريمة من قبل اللجنة الرباعية ولا من الأمم المتحدة ولا من الإدارة الأميركية التي دأبت على التنديد بأي عمل مهما كان صغيرا في أي مكان آخر في العالم، مشيرا إلى أن صمت هؤلاء المريب هو الذي يشجع التطرف والعدوان في هذا الجزء من العالم.

وردا على اقتحام المسجد الأقصى من قبل جماعات يهودية متطرفة، قال صبيح: 'هناك حرب شاملة على مجمل الأرض الفلسطينية منها العدوان اليومي على الأقصى والقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والمصاحف والأناجيل والمساجد والأديرة في القدس، غير ما يقوم به المستوطنون الآن على كافة الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية'.

انشر عبر