خبر بدء الاستعدادات للمناورة العسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة

الساعة 01:42 م|08 أكتوبر 2012

القدس المحتلة

ذكرت صحيفتا "هاآرتس" و"يديعوت أحرونوت" الإسرائيليتان اليوم الاثنين، أن عددا من الضباط الأمريكيين وصلوا إلى إسرائيل خلال الأيام الماضية، للتحضير للمناورة العسكرية المشتركة الكبرى بين الجيشين الإسرائيلى والأمريكى والتى تحمل اسم "التحدى الوارد 12".

وأوضحت الصحف العبرية أن المناورة ستحاكى تعرض إسرائيل لوابل من الصواريخ من عدد من الجبهات المختلفة، وكيفية تصدى منظومات الدفاع الجوى لهذه الصورايخ، بالإضافة إلى دراسة التعاون المشترك بين الجانبين فى حالات الطوارئ.

وبينت هاآرتس أنه خلال الأسبوع القادم سيصل إلى إسرائيل مئات الجنود الأمريكيين، وبعد ذلك بأسبوع ستبدأ المناورة العسكرى المشتركة، التى ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن المناورة العسكرية تأتى بالتزامن مع بدأ أكبر تدريبات الجبهة الداخلية منذ حرب لبنان الأخيرة، والتى تحمل اسم "نقطة تحول 6"، وتهدف إلى فحص مدى استعداد الجبهة الداخلية لمواجهة سيناريوهات الحرب القادمة.

وفى السياق نفسه، قال مسئولون بالجيش الإسرائيلى: "إن المناورة العسكرية تأتى كجزء روتينى من التدريبات المشتركة بين الجيشين، بالإضافة إلى كونها جزءا من التعاون العسكرى بين الجانبين".