شريط الأخبار

كهرباء القدس تطالب بوضع حد للاعتداء على خطوط الضغط العالي

01:12 - 08 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

طالب المدير العام لشركة كهرباء القدس هشام العمري، بوضع حد للاعتداءات التي تتعرض لها خطوط الضغط العالي في الخان الأحمر- أريحا، والتي كان آخرها تدمير 9 أعمدة ضغط عالٍ على الخط المزود لبلدتي عناتا وحزما ومخيم شعفاط.

وقال العمري في بيان صحفي اليوم الاثنين :'أصبح الموضوع غاية في الخطورة ويؤثر على تزويدنا لأريحا بالتيار الكهربائي، وإن المعتدين مدفوعون من جهات تسعى إلى تقويض جهود التطوير التي تقوم بها السلطة الوطنية في أريحا'.

وأضاف: 'من المؤلم أن نرى هذه الحوادث تتكرر خاصة أنه أحيانا ننتظر سنوات للحصول على تصريح لبناء خطوط كهرباء في منطقة (ج)، وفي النهاية يقوم أبناء شعبنا بقص أعمدة الضغط العالي وتخريبها، هذا أمر مرفوض، ونطالب بفتح تحقيق جدي في هذا الأمر'.

وأشار إلى أن الاعتداء على خط الخان الأحمر يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات تستهدف الخط ذاته والتي يتم من خلالها سرقة الخطوط النحاسية، وأن هذه السرقات موجهة وأن المنفذين لا يأبهون بالأضرار الجسيمة التي يلحقونها بخطوط الضغط العالي أو بما يتسببونه من قطع الكهرباء عن منطقة حيوية مثل أريحا، وأن تكلفة إعادة البناء المباشرة لجميع ما تم تخريبه وصلت إلى ما يقارب المليون دولار.

وأكد العمري أنه رغم أزمة الديون التي تمر بها كهرباء القدس، فإن طواقم الشركة باشرت على الفور بالعمل على بناء المقطع المدمر. ودعا إلى التفاف الناس حول الشركة وإلى التبليغ عن أي معلومات حول تدمير الشبكات الكهربائية وخطوط الضغط العالي من خلال الاتصال المباشر بالشركة وكذلك فيما يتعلق بكل ما يثير الانتباه من أفعال غير قانونية تمس بشبكات الكهرباء.

ــ

 

انشر عبر