شريط الأخبار

حكومة غزة تدين التصعيد الصهيوني على غزة وتطالب العالم بلجم الاحتلال

09:43 - 08 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق أهلنا المدنيين العزل تحديدا في قطاع غزة، واستمرار آلته العسكرية باستهدافهم بشكل متعمد ومقصود باستخدام قذائف الدبابات وصواريخ طائرات الاستطلاع اف 16.

وأكد المكتب في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، على أن ما يمارسه الاحتلال ضد أبناء شعبنا واستهدافه لمجموعة من المواطنين مساء أمس الأحد ومنازل المواطنين وأحد المساجد بمحافظة خان يونس صبيحة اليوم الاثنين؛ هي انتهاكات ممنهجة وفاضحة للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، قائلاً :"يتوجب على العالم الوقوف أمام مسئولياته للجم هذا العدو المجرم ووقف عدوانه الهمجي بشكل سريع".

وقال المكتب الإعلامي بغزة، :"إننا ننظر بخطورة بالغة إلى هذه الموجة من التصعيد الصهيوني باعتبارها جزء من مخطط التغطية على جرائمه في المدينة المقدسة، وانتهاكاته بحق المسجد الأقصى ومنع العبادة فيه، وتجاوزها إلى استهداف المدارس والمؤسسات التعليمية.

ودعا المكتب في بيانه، كافة وسائل الإعلام إلى فضح جرائم الاحتلال بحق أهلنا الصامدين في قطاع غزة، كما ويعتبر أن الرد على جرائمه من قبل المقاومة الفلسطينية هو حق مشروع كفلته القوانين الدولية.

وطالب المكتب المؤسسات الدولية المعنية وعلى رأسها مجلس الأمن بالوقوف عند مسئولياتها ووضع حد للاحتلال في ظل ضربه المستمر عرض الحائط بكافة المواثيق والأعراف الدولية.

 

انشر عبر