شريط الأخبار

مصادر مصرية: احباط تهريب 26 طن وقود إلى غزة

10:22 - 07 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر أمنية مصرية اليوم الأحد إنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب 26 طنا من الوقود المدعم الى قطاع غزة.

وأضافت المصادر الأمنية بمحافظة الإسماعيلية (شرق القاهرة)، لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء، أن القوات المكلفة بتأمين منطقة  قناة السويس ضبطت كميات الوقود المذكورة أثناء نقلها إلى غزة.

وأكدت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن أجهزة  الأمن تمكنت من إحباط  4 محاولات لتهريب السولار والبنزين المدعم عبر مراكب  نقل السيارات بمنطقة نمرة 6 والقنطرة غرب وجسر قناة السويس إلى شبه جزيرة سيناء في طريقها لغزة.

وأضافت أن حملات أمنية مكثفة تشنها الجهات الأمنية على جميع معابر مرفق قناة السويس العالمي والمؤدية إلى سيناء بهدف "تجفيف منابع التهريب"، على حد تعبير المصادر.

وأشارت إلى أن الوقود المهرب يتم ضخه في أنابيب عبر الأنفاق الحدودية بمنطقة رفح الحدودية الى قطاع غزة لإمداد محطات الكهرباء والوقود بالقطاع .

وتابعت المصادر أن التصدي لمحاولات تهريب الوقود تأتي في إطار حرص الأجهزة الأمنية  على وقف عمليات تهريب الوقود المدعم وبيعه في السوق السوداء الى غير مستحقيه من محدودي الدخل من المصريين .

وقالت المصادر إن تعليمات مشددة صدرت من وزارة الداخلية لضبط الوقود المهرب وإحالة المتهمين الى جهات التحقيق والتحفظ على المضبوطات في خطوة لتغليظ العقوبة على المتهمين بعمليات تهريب الوقود.

وأعلن الرئيس المصري محمد مرسي ، في خطابه السبت بمناسبة الذكرى الـ39 على حرب أكتوبر 1973، أن أجهزة الأمن تواصل حملاتها المكثفة لضبط عمليات تهريب الوقود وبيعها في السوق السوداء والتي تسببت خلال الفترة الأخيرة في أزمة داخل المحافظات المصرية

انشر عبر