شريط الأخبار

إعتصام إحتجاجي لأهالي الأسرى أمام القنصلية الاسبانية بالقدس

10:15 - 07 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تحت شعار " فلسطين لن تسامح يا برشلونة " و " خطأ تاريخي ترتكبه برشلونة بحق نضال الشعب الفلسطيني بإستضافة شاليط ." نظمت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد إعتصام إحتجاجي على دعوة إدارة نادي برشلونة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لمباراة القمة " كلاسيكو"، وذلك مقابل مبنى القنصلية الاسبانية في الشيخ جراح بالقدس بمشاركة العشرات من أهالي أسرى القدس الذين رفعوا الشعارات وصور ابنائهم وازواجهم الأسرى، ورددوا هتافات تقول :" نحن لسنا إرهابيين شاليط هو الارهابي " و" من القدس تحية لأسرى الحرية " بالإضافة إلى "وين القانون الدولي والحقوق الانسانية ".

وفوجئ المشاركون بوضع القوات الاسرائيلية الحواجز الحديدية على بعد أكثر من عشرين مترا من مبنى القنصلية الاسبانيّة، ومنعتهم الاقتراب من المكان.

وقام أحد أطفال الأسرى بالدوس على قميص يحمل شعار برشلونة، بينما طفل الأسير المقدسي محمود يعقوب أبوعصب 10 أعوام ذرف الدموع وهو يهتف مع أهالي الأسرى.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب " هذه الدعوة تعتبر طعنة في صميم الشعب الفلسطيني، وتواطئ مع الاحتلال الاسرائيلي، لأن هذه الدعوة تجاهلت آلام 5 آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال، وتناست آلام مئات الآلاف من العائلات التي إكتوت بنار الاحتلال، وساوت بين المجرم المحتل والضحية "الشعب الفلسطيني".

من جانبه قال مدير نادي الأسير ناصر قوس " لقد فوجئنا اليوم بوجود قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تمنعنا من الوصول إلى مقر القنصلية الاسبانية ، لنقوم بالاحتجاج على دعوة نادي برشلونة على إستضافة الجندي الاسرائيلي شاليط".

مؤكدا أن لجنة اهالي الأسرى ونادي الأسير تستنكر وتشجب وتدين دعوة النادي للجندي شاليط، ومقايضة الجندي بأسرانا الأبطال الذين يدافعون عن قضية مؤمنون بها، بينما الجندي شاليط كان على دبابة من اجل قتل أبنائنا وأطفالنا وتم اسره من قبل المقاومة الفلسطينية .

أما طفلة الأسير المقدسي مالك بكيرات الوحيدة لينه 10 سنوات فقالت "جئت اليوم للتضامن مع والدي مالك بكيرات الذي قضى بالأسر 11 عاما من 19 عاما، والاحتجاج على دعوة نادي برشلونه للجندي شاليط، فلا يوجد وجه مقارنه بين والدي المناضل والجندي المجرم شاليط .

وتساءل والد الأسير إسماعيل عفانة الذي قضى 11 عاما بالأسر من 18 عاما: "كيف يدعو نادي برشلونة جندي دخل مدينة غزة على ظهر دبابة ليقتل، وأولادنا داخل السجون الاسرائيلية مضربون عن الطعام ووضعهم الاعتقالي سيء للغاية ولا يسأل عنهم أحد". وشجب عفانة دعوة النادي للجندي شاليط، واصفا أنها دعوة غير إنسانية.



اعتصام


اعتصام


اعتصام


اعتصام


اعتصام


اعتصام


اعتصام


اعتصام

انشر عبر