شريط الأخبار

شاليط يصل برشلونة لمشاهدة كلاسيكو العالم

03:19 - 07 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

وصل في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط إلى مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك لحضور مباراة للفريق الكتلوني أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية والمقرر إقامته مساء اليوم على ملعب الكامب نو.

وذكرت صحيفة "أخبار كتالونيا" بأن الجندي الإسرائيلي الذي قامت المقاومة الفلسطينية بغزة بأسره في الخامس والعشرين من شهر يونيو عام 2006 قبل أن يطلق سراحه العام الماضي في صفقة تبادل تمت بوساطة مصرية مقابل قيام السلطات الإسرائيلية بالإفراج عن 1027 أسيراً فلسطينياً في أكتوبر 2011 قد وصل مدينة برشلونة لمتابعة الكلاسيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الناشطة الإسبانية بيلار راهولا من جماعة أصدقاء "إسرائيل" الإسبانية التي يرأسها رئيس وزراء إسبانيا الأسبق اليميني اثنار قد استقبلت الجندي الإسرائيلي فور وصوله، موضحة بأن راهولا هي من ساهمت في قدوم شاليط إلى ملعب "كامب نو".

من جانبها هاجمت راهولا احتجاجات جماهير برشلونة المناصرة للقضية الفلسطينية، والتي وجهت رسالة لرئيس الفريق ساندرو روسيل يطالبونه بالتخلي عن فكرة استدعاء الجندي الإسرائيلي خلال الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وقالت راهولا في عمودها الخاص بالنسخة الكتالونية من صحيفة "انترناشيونال هيرالد تريبيون" بأن هذه الاحتجاجات هدفها تضليل العالم وإعطاء صورة سلبية عن إسرائيل وعن شاليط الذي أمضى مدة خمس سنوات محتجزاً، أي ما مقداره 1831 يوماً.

وقال كارليس فيلاروبي نائب رئيس نادي برشلونة، في تصريحات نقلتها العديد من الصحف ووسائل الإعلام إسبانية بأن ناديه وافق على طلب من الجندي نفسه لحضور اللقاء، موضحاً بأن ذلك يأتي استكمالاً لمشروع رياضي للالتقاء بين الشعوب وليس التناحر بينها.

وأشار فيلاروبي، إلى أن ناديه عرض على شاليط التواجد في المقصورة الرئيسية للنادي، بيد أن الجندي الإسرائيلي رفض ذلك، وطلب الجلوس بمقعد قريب من الملعب.

انشر عبر