شريط الأخبار

افتتاح معرض إكسبوتك التكنولوجي 2012 بغزة والضفة

01:50 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت اليوم السبت فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي "إكسبوتك 2012" في قاعة فندق "آرك ميد" في غزة وفندق موفمبيك برام الله بحضور عدد كبير من المسئولين رجال الأعمال، وممثلي شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والمؤسسات الدولية.

وأشاد رئيس الحكومة في الضفة سلام فياض خلال مشاركته بافتتاح المعرض في برام الله بالإنجازات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات في فلسطين، وبالجهود التي يبذلها اتحاد شركات أنظمة المعلومات 'بيتا" والشركات المساهمة في فعاليات مؤتمر فلسطين التكنولوجي التاسع 'إكسبوتك 2012.

وعدَّ أن انعقاد هذا المؤتمر للسنة التاسعة على التوالي يعكس أهميته، كمحطة سنوية للتجديد والتنوع لمواكبة التطور التكنولوجي في أنظمة المعلومات، وبما يحفز اقتصاد المعرفة وثقافة الإبداع، وذلك بالإضافة إلى أنه يشكل منصة هامة للإسهام الفلسطيني في رفد الحلول المبدعة في عالم في عالم تكنولوجيا المعلومات على الصعيدين العربي والدولي.

من جهته شكر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة أسامة العيسوي القائمين على تنظيم وإنجاح هذا الأسبوع المتميز الذي يحظى بمشاركة واسعة من قبل شركات التكنولوجيا والمؤسسات والمختصين.

وثمن جهود اتحاد شركات أنظمة تكنولوجيا المعلومات على تنظيمه هذه الفعالية، مشيداً بدور الجهات الراعية والداعمة لهذه الفعالية، التي تعد مؤتمراً جامعاً ومحفزاً لكافة العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعكس قدر وقدرات الشركات والمؤسسات والأفراد العاملة في هذا المجال.

وقال العيسوي: "لا نملك مقدرات مادية ذات قيمة عالية، ولا يوجد لدينا آبار نفط، ولا تتوفر لدينا صناعة قوية، والتجارة تُقَوِضها اجراءات الاحتلال من حصار وتضييق، لذا علينا أن نبذل كل الطاقات من أجل الاستثمار في اقتصاد المعرفة وتنمية الكادر البشري".

وأكد ضرورة العمل وبجدية نحو دخول الأسواق الخارجية، والعمل عن بعد، بما يحقق التنمية الاقتصادية المنشودة، ويحد من البطالة، قائلاً: "نتمنى أن نرى قصص نجاح بهذا الصدد، وقصص النجاح والتميز في هذا المجال ليست ببعيدة عنكم فأنتم أهلها وأصحابها".

 

انشر عبر