شريط الأخبار

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى والاحتلال يعتقل 5 مقدسيين

09:21 - 07 حزيران / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

استأنفت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الاقصى المبارك الرئيسية اجراءاتها المشددة بحق المصلين وخاصة طلبة حلقات العلم في المسجد , وقامت باحتجاز بطاقات الهوية لمن تسمح لهم بدخول الاقصى في حين أفرغت المسجد من المصلين الشبان الذين تمكنوا من دخول الاقصى في ساعات فجر اليوم.

في الوقت نفسه، سمحت شرطة الاحتلال ل25 متطرفاً  باقتحام المسجد الاقصى المبارك من بوابة المغاربة وبحراسات مشددة ومعززة.

وقال مراسلنا بأن مجموعة من المستوطنين يرتدون زيا دينيا خاصا- لأداء طقوس وشعائر تلمودية-حاولوا قبل قليل اقتحام المسجد الاقصى من جهة باب الاسباط وحينما فشلوا يحاولوا الان تنفيذ ذلك من باب حطة، علما بأن الاقتحامات اليهودية والأجنبية تتم من خلال باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ بداية احتلال القدس وتمنع استخدامه من المسلمين.

واعتقلت شرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الاقصي المبارك عددا من الشبان، في حين اعترفت شرطة الاحتلال باعتقال شاب واحد ونقله الى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "القشلة" بمنطقة باب الخليل بالقدس القديمة، وذلك على خلفية مشاركته بالتصدي لقوات الاحتلال امس الاول في المسجد الاقصى و"إخلاله بالنظام العام" حسب شرطة الاحتلال.

من جانبها، زعمت شرطة الاحتلال أنها أوقفت اثنين من المستوطنين حاولا أداء طقوس وشعائر تلمودية في باحات المسجد الاقصى المبارك وقالت انها نقلتهما الى "القشلة" للتحقيق.

انشر عبر