شريط الأخبار

الوحيدي يطالب أسبانيا بالقبض على شاليط وتقديمه للمحاكمة كمجرم حرب

08:23 - 07 كانون أول / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


أكد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن المئات من أهالي الضحايا الفلسطينيين الذين استشهدوا بفعل جرائم الحرب الإسرائيلية ومن بينهم نخب من أهالي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وحشد كبير من الجاليات الفلسطينية والعربية قد توجهوا بالفعل إلى أسبانيا لحضور مباراة كرة القدم التي ستقام على أرض ملعب الكامب نو الإسباني بين فريقي برشلونة وريال مدريد . 

وقال الوحيدي بأن المباراة التي ستقام على استاد الكامب نو الإسباني بين فريقي برشلونة وريال مدريد سوف يحيطها العلم الفلسطيني من كل الإتجاهات والمدرجات دعما وإسنادا للقضية الفلسطينية برمتها وتنديدا بحضور الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط للمباراة بدعوة من نادي برشلونة .

وأضاف بأن الواجب الأخلاقي والإنساني في العالم يدعو السلطات الإسبانية لإلقاء القبض على الجندي الإسرائيلي وتسليمه إلى محكمة الجنايات الدولية لتتم محاكمته على جرائم الحرب الإسرائيلية التي شارك فيها حيث ذبح أطفال وشيوخ ونساء فلسطين من الوريد إلى الوريد واعتقل الشباب الفلسطيني على يد مجرمي الحرب الإسرائيليين .

واستهجن الوحيدي حضور الجندي الإسرائيلي لمبارة كرة القدم التي ستقام مساء اليوم الأحد 7 أكتوبر 2012 بين فريقي برشلونة وريال مدريد في مدينة برشلونة في حين أن شاليط شارك بشكل مباشر في ذبح واعتقال الفلسطينيين من المدنيين الأبرياء والعزل ومن بينهم الرياضيين الفلسطينيين وعلى رأسهم الأسير المحرر محمود السرسك الذي رفض دعوة برشلونة اشمئزازا من رؤية شاليط الملطخة يديه بدماء الفلسطينيين .  

وتساءل الوحيدي بأن كيف يمكن لهذا الجندي الإسرائيلي العدواني أن يحتمل رؤية دموع أمهات الأسرى والشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا مضرجين برصاصه ورصاص الجيش الإسرائيلي عامة وهل وصلت به الوقاحة أن يرى صور ضحاياه من الفلسطينيين الأبرياء على ملابس الجمهور في المباراة .

وشدد الوحيدي على أن جرائم الحرب الإسرائيلية لا تسقط بالتقادم وعلى العالم الحر أن يعي جيدا بأن الحرية أبدا لن تكتمل دون حرية الشعب الفلسطيني وأسراه الذين يرزحون تحت نير القيود في السجون وفي عتمات الزنازين الإسرائيلية .

 

 

انشر عبر