شريط الأخبار

الأرقام تتحدث عن برشلونة والريال قبل معركة الكلاسيكو في الليجا

11:05 - 06 كانون أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


يترقب عشاق كرة القدم في العالم لقاء الكلاسيكو المنتظر الذي سيجمع بين عملاقي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد على ملعب الأول كامب نو يوم الأحد. 

يخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة نسبيا بعد تفوقهما على منافسيهما في بطولة دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء حيث حقق الفريق الكتالوني فوزا سهلا خارج ملعبه أمام فريق بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين، بينما حقق الفريق الملكي فوزا ساحقا على مضيفه اياكس امستردام الهولندي بأربعة أهداف لهدف.



رونالدو ميسي

وبالرغم من أداء البارسا "الكامل" في الليجا حتى الآن ونجاحه في تحقيق الفوز في جميع مبارياته إلا أنه تلقى ضربة موجعة أثرت على حماس لاعبيه حيث سيفقد قائده وقلب دفاعه كارليس بويول والذي أصيب ب"خلع" في مرفقه في مباراة بنفيكا، في حين يأمل الريال في مواصلة انتفاضته في الدوري الإسباني بعد الفوز الذي حققه على فريق ديبورتيفو لا كورونيا بالجولة الماضية في مباراة شهدت إحراز كريستيانو رونالدو "هاتريك".

وفيما يلي بعض الإحصاءات عن أداء وأرقام العملاقين قبل مواجهتهما التي ستقام يوم الأحد في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة وخمسين دقيقة بتوقيت جرينتش ..

 



رونالدو ميسي

*خاض برشلونة 25 مباراة متتالية في الدوري حتى الآن – خلال الموسم الماضي والحالي – نجح في التسجيل فيها جميعا على الأقل هدف واحد.

*يعد برشلونة أكثر الفرق في الليجا - حتى الآن - تسديدا على المرمى بواقع 52 تسديدة، بينما يعد ريال مدريد أكثر الفرق تسديدا خارج المرمى - حتى الآن - بواقع 54 تسديدة.

*يعد الريال أكثر الفرق التي ارتطمت تسديداتهم بقوائم المرمى – سوء حظ – برصيد 6 تسديدات، وقد سجل الفريق الملكي جميع أهدافه (12 هدف في الدوري) من تسديدات داخل منطقة الجزاء.

*نجح ناشئو البارسا في تسجيل 11 هدف من أصل 17 هدف في الدوري بنسبة 64.7 % فيما لم ينجح أي ناشئ من ريال مدريد في تسجيل أي هدف حتى الآن.

*سدد كريستيانو رونالدو 19 مرة حتى الآن في الدوري مقابل 18 تسديدة لمنافسه في برشلونة ليونيل ميسي.

*أحرز كل من رونالدو وميسي 6 أهداف في الدوري حتى الآن.

*نجح "الدون" البرتغالي في إحراز أول هاتريك له في الليجا الموسم الحالي في مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الأخيرة قبل الكلاسيكو بينما لم ينجح "البرغوث" الأرجنتيني في إحراز "هاتريك" منذ بداية الليجا، لكنه نجح في إحراز هدفين في مباراة واحدة 3 مرات أمام كل من ريال سوسيداد وأوساسونا وخيتافي.

*يعد بدلاء برشلونة هم الأكثر إحرازا للأهداف عقب مشاركتهم في الليجا حيث سجلوا 6 أهداف حتى الآن.

*برشلونة هو أكثر الفرق مساندة للجماهير من الملعب حيث سانده 236 الف و 352 مشجع منذ بداية الليجا بمعدل 78 الف و784 في المباراة الواحدة "على ملعبه" بينما يحل ريال مدريد في المركز الثاني حيث سانده في البرنابيو 212 الف و 782 مشجع بمعدل 70 الف و927 مشجع في المباراة الواحد "على ملعبه".

*ريال مدريد وبرشلونة نجحا في الإبقاء على شباكهم نظيفة مرتين من أصل 6 مباريات في الليجا حتى الآن.

*يعد برشلونة أكثر الفرق في الدوري الأسباني محاولة للتمرير برصيد 4181 تمريرة، نفذ منها 3704 تمريرة بنجاح بينما حاول ريال مدريد التمرير 3056 مرة.



رونالدو ميسي

*البارسا هو أكثر الفرق إحرازا للأهداف في الربع ساعة الأخير من المباراة برصيد 9 أهداف لكن ريال مدريد لم يستقبل أي هدف في هذه الفترة في الدوري حتى الآن.

*سجل برشلونة 11 هدف من أصل 17 بالقدم اليسرى، بينما تلقى 4 أهداف بالقدم اليسرى من أصل 5 أهداف سكنت شباكه حتى الآن.

*تصدى ايكر كاسياس حارس مرمى الفريق الملكي وقائده إلى 10 تسديدات حتى الآن في مقابل 12 إنقاذ لحارس البارسا فيكتور فالديز.

*ارتكب برشلونة 53 خطأ حتى الآن في الدوري الأسباني، وحصل لاعبوه على 10 بطاقات صفراء ولم يحصل أي لاعب على بطاقة حمراء. أكثر لاعبي البلوجرانا ارتكابا للأخطاء هو المدافع البرازيلي ادريانو كوريا (6 أخطاء).

*ارتكب ريال مدريد 75 خطأ، وحصل لاعبوه على 12 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء كانت من نصيب المدافع البرتغالي فابيو كوانتراو. أكثر لاعبي "الميرينجي" ارتكابا للأخطاء هو المدافع الأسباني سيرخيو راموس (17 خطأ).

*أكثر لاعبي البارسا حصولا على بطاقات صفراء هما جيرارد بيكي وسيرجيو بوسكيتش (3 بطاقات)، بينما حصل كل من تشابي الونسو والفارو اربيلوا وبيبي في ريال مدريد على بطاقتين لكل لاعب.

*خسر ريال مدريد أمام برشلونة في آخر لقائين للكلاسيكو خاضهما بعد فوزه على اياكس الهولندي بدوري أبطال أوروبا!



رونالدو ميسي

 

انشر عبر