شريط الأخبار

التلفزيون الصهيوني يرجح حزب الله خلف إرسال الطائرة والجيش يتوعد المرسل

09:51 - 06 حزيران / أكتوبر 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

زعم التلفزيون الصهيوني القناة العاشرة، بأن كافة المؤشرات التي خلصت منها الأجهزة الامنية الصهيونية عقب إسقاط الطائرة "بدون طيار" تدلل على أن حزب الله اللبناني هو المسئول عن إرسال الطائرة وليست حركتا حماس والجهاد الإسلامي.

ووفقا للتقرير فان الأجهزة الأمنية لا زالت تحقق في تسلل الطائرة للأجواء الإسرائيلية وجميع المؤشرات تشير إلي ان حزب الله أطلق الطائرة من لبنان وربما أطلقت من إيران بشكل مباشر ولكن لا فرق ان كانت إيران أو حزب الله.

وأكدت القناة الصهيونية، بأن هدف إرسال الطائرة هو جمع معلومات استخباراتية من "إسرائيل" وكشف التلفزيون الإسرائيلي بان مسار الطائرة كان عبر البحر ومن ثم دخلت لـ"إسرائيل" من فوق مدينة عسقلان ومن ثم توجت لمنطقة بئر السبع وأسقطت قرب الخليل من قبل طائرتين تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي من نوع إف 16.

وأشار التقرير بان حزب الله تستخدم طائرات استطلاع إيرانية الصنع وأخري روسية الصنع حصلت عليها من سوريا ولكن الطائرة التي أسقطت اليوم هي من نوع متطور أكثر من طائرة الاستطلاع التي حاول حزب الله إرسالها لـ"إسرائيل" عدة مرات.

 وقد دعا قائد هيئة الأركان العسكرية بني غينس ضباط الجيش في جلسة خاصة للاطلاع بشكل كامل عم حدث ومن بين السناريوهات التي سيتم دراستها الرد العسكري ضد الجهة التي أرسلت الطائرة التي يرجع بشكل كبير بان حزب الله هو من أرسلها.

من جانبه أشاد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإسقاط الطائرة قائلا ان سلاح الجو سيواصل حماية حدود "إسرائيل" برا وبحر وجوا.

انشر عبر