خبر وصول أبو حمزة وأربعة آخرين إلى أمريكا لمواجهة اتهامات بالإرهاب

الساعة 07:21 م|06 أكتوبر 2012

وكالات

وصل رجل الدين المسلم المتشدد المعروف باسم (أبو حمزة المصري) السبت إلى الولايات المتحدة ليواجه اتهامات بالإرهاب بعد ترحيله من بريطانيا.

ولم يصدر على الفور تأكيد رسمي من مكتب النائب العام الأمريكي في نيويورك ومن المتوقع ان يمثل أبو حمزة أمام إحدى محاكم نيويورك في غضون 24 ساعة.

وجرى نقل حمزة وأربعة إرهابيين آخرين مشتبه بهم جوا إلى الولايات المتحدة على متن طائرتين من قاعدة تابعة لسلاح الجو شمالي شرق لندن عقب قرار نهائي أصدرته الجمعة المحكمة العليا البريطانية مهد الطريق أمام ترحيلهم.

ورفض القضاة أيضا طعونا قانونية قدمها بابار احمد وسيد إحسان وخالد الفواز وعادل عبد الباري.

وأبو حمزة (54عاما) مطلوب في الولايات المتحدة على خلفية العديد من الاتهامات بينها احتجاز16 رهينة في اليمن عام 1998 والدفاع عن الجهاد العنيف في أفغانستان عام 2001 والتآمر لإنشاء معسكر تدريب جهادي في منطقة بلي بولاية اوريجون الأمريكية بين حزيران/يونيو عام 2000 و كانون أول ديسمبر عام 2001.

وخاض أبو حمزة معركة طويلة بشان ترحيله وجرى القبض عليه لأول مرة في بريطانيا بناء على طلب الولايات المتحدة في عام 2004.

وقال مكتب النائب الأمريكي في ولاية كونيكتيكت ان من المقرر ان يمثل الفواز وعبد الباري أمام المحكمة الجزئية الأمريكية في نيو هافين على خلفية اتهامات تتعلق بمواقع الكترونية طالبت بتوفير بأموال ومعدات وتجنيد مقاتلين لعمليات إرهابية في أفغانستان والشيشان.