شريط الأخبار

هيكل: مبارك رفض مشروع صواريخ تصل تل أبيب

04:43 - 06 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف اللواء "علي هيكل" أحد أبطال حرب أكتوبر 1973 أنه في وقت من الأوقات كان لدي مصر مشروع صواريخ تصل إلي عمق تل أبيب في إسرائيل, لكن الرئيس السابق حسني مبارك رفض هذا المشروع.

وأشار إلي أن القائم والداعم لمشروع الصواريخ هو المشير "محمد عبد الحليم أبو غزالة".
وأشاد اللواء هيكل بأن المشير "أبو غزالة" وإمكانياته العسكرية الفذة حيث كان يقود مدفعيات الجيش باللاسلكي دون أن ينظر إلي أي خريطة.
وأكد اللواء "علي هيكل" - في مقابلة علي قناة "أون تي في" في برنامج " صباح أون" اليوم السبت بمناسبة ذكري السادس من أكتوبر- أنه لا يوجد بطل أوحد لحرب أكتوبر فالرئيس الراحل أنورالسادات بطل قرار حرب أكتوبر الصعب جدا لكنه ليس بطل الحرب حيث حاول إزاحة إسرائيل بشتي الطرق سواء بالحرب أو السياسة والمكر.
وتابع: "أما الرئيس السابق حسني مبارك فقد قاد ضربة جوية أولي ناجحة حققت أهدافها إلا أنه حدثت عدة أخطاء بعد ذلك حيث أخرج مجموعة من الطائرات الهليكوبتر دون حماية جوية مما تسبب في خسارة مصر لعدد كبير من الطائرات والمقاتلين".
ولفت إلي أن مصر كانت متفوقة علي إسرائيل ميدانيا بدرجة كبيرة في الحرب لولا حدوث عدة ثغرات, مشيرا إلي أن الرئيس "السادات" أصدر قرارا بوقف إطلاق النار بعد أن هدد الرئيس الأمريكي كيسنجر بالتدخل مباشرة في الحرب اذا لم يستجب "السادات" لمبادرات التفاوض.

انشر عبر