شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل 150 فلسطينيًا من قرية واحدة خلال العام

04:31 - 06 كانون أول / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


أكد تقرير حقوقي فلسطيني رسمي تصاعد حملة الاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد سكان قرية كفر قدوم الواقعة شرقي مدينة قلقيلية ، "ردًا على المسيرات السلمية الأسبوعية التي ينظمها سكان القرية ضد مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضيهم، لا سيما في صفوف طلاب المدارس والمتضامنين أجانب".

وقالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية، في تقرير صحفي صادر عنها اليوم السبت: "إن أكثر من مائة وخمسين أسيرًا اعتقلوا خلال هذا العام (2012) من القرية، وصدرت ضدهم أحكام فعلية، إضافة إلى غرامات مالية وصل بعضها إلى ثمانية آلاف شيكل (نحو 2000 دولار)، وأن هذه الاعتقالات شملت جميع الأعمار بمن فيهم الأطفال وكبار السن.

وأشار التقرير إلى "تعرض المعتقلين للتنكيل والتعذيب، والنهش بوساطة الكلاب البوليسية المتوحشة التي شاركت الجنود الإسرائيليين في عملية الاعتقالات والمداهمات في محاولة لردع المقاومة الشعبية والسلمية ضد المستوطنين وأعمالهم العدوانية".

وينظم سكان القرية منذ أكثر من عام مسيرات أسبوعية للمطالبة بإعادة فتح الطريق الرئيس المغلق منذ عام 2003؛ بحجة أن الطريق مخصص للمستوطنين اليهود فقط، مما حرم عشرات المزارعين من القرية من الوصول إلى أراضيهم.

انشر عبر