شريط الأخبار

نتنياهو يوافق على تقليص 777 مليون دولار من ميزانية الجيش

04:20 - 06 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استعداد حكومته لتبني جملة من الإجراءات التي تعدّها وزارة المالية لتقليص حجم الميزانية العامة، بما في ذلك تقليص الميزانيات العسكرية وتلك المخصّصة لوزارة الحرب.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلامية عبرية، فإن لقاء موسّعاً جمع وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتس بنتنياهو، الليلة الماضية، تمخّض عن موافقة الأخير على تقليص ميزانية وزارة الحرب للعام القادم بثلاثة مليارات شيكل (أي ما يعادل 777 مليون دولار أمريكي)، رغم المعارضة التي أبداها لذلك في الماضي خشية المساس بالقدرات العسكرية للجيش الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن موقف رئيس الحكومة الإسرائيلية من تقليص موازنة وزارة الحرب يأتي في محاولة لتفادي إعلان تبكير موعد إجراء الانتخابات العامة بسبب تعذّر حشد الأغلبية المطلوبة في البرلمان "الكنيست" لتمرير مشروع الميزانية العامة قبل نهاية العام الجاري.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية أن من بين الإجراءات المنوي تنفيذها لتقليص الميزانية العامة، تخفيض حجم الموازنات المخصّصة لكافّة الوزارات  بمعدلات متراوحة بعضها يصل إلى ملياري شيكل، وإقالة ألفي إسرائيلي من وظائفهم في القطاع العام وتخفيض رواتب بقية الموظفين الحكوميين.

انشر عبر