شريط الأخبار

تيك ديبكا الاستخباري" "حماس" بدأت تدريباتها العسكرية بإطلاق طائرة الاستطلاع‏

04:20 - 06 تموز / أكتوبر 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية بان طائرة الاستطلاع التي اسقطتها طائرات سلاح الجو الاسرائيلي الساعة العاشرة من صباح اليوم جنوبي جبل الخليل  ربما تابعه لحماس او حزب الله وقد تم ارسالها للأراضي الاسرائيلية كجزء  تدريبات عسكرية بين حماس وحزب الله وايران.

ووفقا لما زعمه موقع تيك ديبكا الإستخباري،  فقد تم ارسال طائرة الاستطلاع  خلال بدء التدريبات التي اعلنت عنها حماس في قطاع غزة موضحا أن تم التدرب على تجنيد قوات ونشرها في مواقع خاصة وذلك في حالة اندلاع حرب بين اسرائيل وحماس.

وأشار الموقع  طائرة سلاح الجو الاسرائيلي  والاستخبارات العسكرية الاسرائيلية  تفاجأت مما حدث وذلك لان طائرة الاستطلاع حلقت حوالي نصف ساعة في سماء اسرائيل  حتى تم رصدها واسقاطها .

وحسب تيك ديبكا ففور اطلاق طائرة الاستطلاع  من قطاع غزة تم نشر قوات أمن حماس على الطرق الرئيسية في قطاع غزة  وقالت حماس بان التدريبات هدفها زيادة الامن داخل القطاع ولكن الحديث يدور هنا عن اعلان تضليلي من قبل حماس حسب ما ذكر الموقع.

ووفقا للمصادر فقد جاء قرار حماس عن إجراء التدريبات في قطاع غزة  خلال زيارة القيادي في حماس محمود الزهار ونائب كتائب عز الدين القسام مروان عيسي إلي طهران  وبيروت في الاسبوع الثاني من الشهر الماضي سبتمبر حيث التقي الزهار حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله  بتاريخ 13 سبتمبر .

وأشار مراسلنا أن إسرائيل تبدو مرتبكة في روايتها حول طائرة الاستطلاع فمراسل القناة الثانية الإسرائيلية اتهم في بداية الامر حركة الجهاد الإسلامي بانها وراء إطلاق الطائرة فيما نفى بعدها الناطق باسم جيش الاحتلال يواف مردخاي بان تكون الطائرة اطلقت من قطاع غزة حيث قال:" غن طائرة الاستطلاع لم تقلع من قطاع غزة بل من المنطقة الجنوبية الغربية مع مصر،  ولم يعرف بعد من الدولة التي ارسلت تلك الطائرة".

انشر عبر