شريط الأخبار

مغادرة أولى أفواج حجاج فلسطين اليوم من الضفة وغزة نهاية الأسبوع

08:45 - 06 تشرين ثاني / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


يغادر الفوج الأول من حجاج فلسطين اليوم السبت الموافق السادس من اكتوبر , بواقع 1200 حاج من الضفة المحتلة , على يغادر الفوج الأول من حجاج قطاع غزة في العاشر من اكتوبر.

قال وزير الأوقاف بحكومة رام الله الدكتور محمود الهباش ان الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام تنطلق اليوم السبت على ان تستكمل باقي الدفعات أيام الاثنين والأربعاء .

وبين الهباش الى ان عدد حجاج فلسطين لهذا العام يصل الى 9 الاف حاج مضافا اليهم مكرمة العاهل السعودي 2000 حاج لذوي اسر الشهداء والاسرى , و4500 من الضفة , و2500 من غزة بالاضافة الى البعثات المختلفة".

وأضاف الهباش ان حجاج قطاع غزة وعددهم 2700 حاج سوف ينطلقون أيام الاربعاء والخميس والجمعة والسبت ".

وكان د. إسماعيل رضوان وزير الأوقاف في حكومة غزة اعلن انتهاء كافة الترتيبات لمغادرة حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة إلى الأراضي الحجازية.

وقال رضوان في تصريح "له : "إن الفوج الأول من الحجاج القطاع سيغادر غزة يوم 9اكتوبر, وسيقلع من مطار العريس فجر يوم 10 أكتوبر".

وأشارت إدارة المعابر والحدود اليوم السبت، الى وصول منذ ساعات الصباح 33 حافلة من مناطق الشمال في المحافظات الشمالية "الضفة المحتلة " للمغادرة الي الاراضي الحجازية.

يأتي ذلك حسب التقسيمات التي اعتمدتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لهذا العام، إذ تغادر الدفعة الثانية من مناطق الوسط يوم الإثنين 8/10، فيما تغادر الدفعة الثالثة من مناطق الجنوب أي "قطاع غزة" يوم الأربعاء 10/10/2012.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الشرطة بدأت بتحضير قوائم المغادرة للحجاج وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشركات الناقلة من الساعة السابعة صباحا، كما وزعت نشرات توعية وإرشاد على جميع الحجاج ومن ضمنهم بعثة الحج العسكرية والطبية والإعلامية التي غادرت اليوم.

وأشار البيان إلى أن النشرة تشمل إرشادات للحجاج بضرورة الحفاظ على الوثائق الرسمية ومعلومات مهمة عن نقل الأمتعة والخدمات التي تقدمها الشرطة والأجهزة المدنية العاملة في إدارة المعابر والحدود، كما تحوي على نصائح للحجاج في رحلة الحج الطويلة، وأيضا كشف بما هو مسموح نقله وإدخاله أثناء رحلة العودة وغيرها من المعلومات التي تهم الحاج.

وفي سياق متصل، ذكر تقرير لشرطة المعبر أن أعداد المسافرين خلال الأسبوع الماضي بلغت 20 ألف مسافر، منهم 10531 مغادرا و9469 قادما، فيما قبضت الشرطة على 20 مطلوبا جنائيا وممنوعا من السفر ونسقت مع الجهات المختصة في إدارة المعابر والحدود لسفر 11 حالة مرضية في الاتجاهين.

انشر عبر