شريط الأخبار

إغلاق معبر رفح اليوم

08:30 - 06 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت السلطات المصرية عن إغلاق المعبر ليوم واحد نهار اليوم السبت، بسبب الاحتفالات بانتصارات أكتوبر، ومن المتوقع أن يستأنف العمل في المعبر بصورة طبيعية اعتباراً من صباح غد الأحد، ويسمح للمسافرين المسجلين في الكشوف بالمغادرة.

يذكر أن السلطات المصرية كانت أعلنت مؤخراً عن قرب تنفيذ جملة من التسهيلات الجديدة على عمل المعبر، التي ستشمل فتح المعبر طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الجمعة، وزيادة ساعات العمل اليومية، وكذلك زيادة أعداد المسافرين المغادرين لتصل إلى 1500 مسافر يومياً.

وطوال الفترة الماضية كان يعمل معبر رفح ستة أيام أسبوعياً، يسمح خلالها للمرضى وحملة الاقامات في الخارج إضافة للطلاب بالمغادرة، كما يسمح للنساء كافة وكذلك الرجال ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً وتزيد عن 40 عاما بالدخول إلى مصر دون تنسيق أو تأشيرات.

 وأكدت مصادر مطلعة على حركة المعبر أن الأخير لا يشهد أية أزمات أو ازدحام في كلا الاتجاهين، موضحة أن التسهيلات الأخيرة التي نفذتها السلطات المصرية أسهمت في انتهاء الأزمة، التي استمرت طوال فصلي الربيع والصيف الماضيين.

ورغم انتهاء الأزمة ما زال السفر يتم من صالة أبو يوسف النجار بمحافظة خان يونس، رغم أن هناك مطالبات بجعله من صالة المعبر الخارجية مباشرة، لتجنيب المواطنين الراغبين في السفر مشقة إضافية.

انشر عبر