شريط الأخبار

بتهمة تجارة المخدرات..اعتقال موظفين بسفارة فلسطين بالقاهرة

12:34 - 05 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر إعلامية مصرية عن اعتقال الأجهزة الأمنية المصرية الثلاثاء الماضي اثنين من الموظفين في السفارة الفلسطينية في القاهرة بعد ثبوت تورطهما في الاتجار بالمخدرات مع الجانب الإسرائيلي عبر الأراضي المصرية.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية في حكومة فياض في بيان عبر موقعها الالكتروني أنها تتابع مع القاهرة، الخبر الذي نشر بشأن تورط اثنين من الموظفين المحليين اللذان يعملان في مجال الخدمات بالمندوبية، في عملية تهريب مواد ممنوعة.

وقالت الخارجية: "أوقفنا الموظفين عن العمل فورا ونتابع إجراءات التحقيق معهما من قبل الأجهزة المصرية المختصة، التي نكن لها كل الاحترام".

وأكدت الوزارة أنه في حالة ثبوت التهمة عليهما، فسيتم فصلهما عن العمل بالمندوبية، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يشار فيها إلى تورط موظفين يعملون في مجال الخدمات بالمندوبية بعمل من هذا النوع.

وفي ذات السياق أكدت مصادر مصرية أن أجهزة الأمن المصرية ألقت شخص يحمل الجنسية السورية أثناء محاولته تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى مصر، ومن خلال اعترافاته تم الكشف عن أصحاب شحنة المخدرات الذين يعملان في السفارة الفلسطينية, مؤكدة أنه تم اعتقالهما في كمين محكم ونقلا للتحقيق معهم .

انشر عبر