شريط الأخبار

الاسير الشراونة يعاني من تشمع في الكلية اليمنى و ضعف في الذاكرة

02:45 - 04 كانون أول / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن الأسير أيمن شراونة يعاني من مشاكل صحية عديدة جراء إضرابه عن الطعام المتواصل منذ 96 يوما.
وذكر الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن محامي المؤسسة تمكن أمس الأربعاء من زيارة شراونة في سجن مستشفى الرملة واطلع على وضعه الصحي، حيث تبين انه يعاني من أوجاع في الظهر انتقلت بعد ذلك إلى القدمين.
وأوضح البيتاوي أن شراونة يعاني أيضا من ضعف شديد في عينه اليمنى التي أصبح يرى فيها بنسبة 10% فقط، كما تبين وبعد إجراء الفحوصات الطبية له أن لديه تشمع في الكلية اليمنى والآم شديدة في اليسرى، كما يعاني من مشاكل عديدة في المعدة ينتج عنها استفراغ متكرر.
ولفت إلى أن شراونة بدء يعاني في الفترة الأخيرة من مشكلة في الذاكرة وأصبح ينسى بعض الإحداث التي حصلت معه مؤخرا.
وأشار البيتاوي إلى أن إدارة المستشفى ترفض إعطاءه إبرة مسكنة كان يأخذها كل 3 شهور مرة، وتشترط وقفه للإضراب حتى يتمكن من أخذها، في إجراء أشبه بالابتزاز.
من ناحيته، ذكر شراونة لمحامي التضامن محمد العباد أن إضرابه عن الطعام جاء ردا على إعادة اعتقاله غير المبرر حيث تم الإفراج عنه ضمن صفقة شاليط، وهو مصر على مواصلة إضرابه حتى يتم الإفراج عنه، كما لا يزال يتمتع بمعنويات عالية بالرغم من وضعه الصحي الصعب.
وأكد شراونة على انه ومنذ اعتقاله بتاريخ 31/1/2012 لم يحُقق معه احد ولم يتعرض حتى للاستجواب، وهو يشعر بأنه موقوف بلا تهمة واضحة.

انشر عبر