شريط الأخبار

مواجهات في الاقصى واعتقال عدد المصلين وطرد المستوطنين

12:33 - 04 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت شرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الاقصى المبارك، قبل ظهر اليوم، ستة مصلين من بينهم طفل قاصر وأحد حراس المسجد الأقصى خلال مواجهات واشتباكات بالأيدي بين المصلين الذين تصدوا لقطعان المستوطنين في الاقصى بهتافات "الله أكبر" وبين شرطة الاحتلال اللتي توفر الحماية للمستوطنين.

وقال مراسلنا نقلا عن عدد من حراس المسجد الاقصى بأن المصلين ممن تمكنوا من دخول المسجد اليوم، خاصة من كبار السن والأطفال والنساء، نجحوا في الضغط على شرطة الاحتلال لطرد وإخراج المستوطنين من باحات المسجد.

من جانبها، أخلت شرطة الاحتلال سبيل ثلاثة من المعتقلين في حين احتجزت الثلاثة الآخرين ومن بينهم حارس الاقصى الى مركز توقيف وتحقيق "القشلة" في منطقة باب الخليل" بالقدس القديمة بتهمة "التحريض والإخلال بالنظام العام".

في الوقت نفسه، ما زالت شرطة الاحتلال على بوابات المسجد الاقصى تفرض قيودا مشددة على دخول المصلين وواصلت منع من تقل اعمارهم عن الـ 45 عاما من دخول الاقصى.

وكان أكثر من 150 مستوطنا اقتحموا اليوم المسجد الاقصى من بوابة المغاربة بحراسات معززة من شرطة الاحتلال وأدى قسم منهم طقوسا تلمودية في باحة قبة الرحمة بالمسجد المبارك.

انشر عبر