شريط الأخبار

مسؤول إسرائيلي: اسرائيل متورطة بتفجير مخزن "حزب الله"

12:27 - 04 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ألمح مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى إلى "ضلوع إسرائيل في الانفجار الذي وقع في مستودع أسلحة تابع لـ"حزب الله" في منطقة تقع بين النبي شيت والخريبة في البقاع اللبناني أمس الأربعاء". ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الخميس عن المسؤول الأمني الإسرائيلي قوله إن هذا الانفجار هو بمثابة "غرز سيف في قلب المنظمة" في إشارة إلى "حزب الله".

ولفت محلل الشؤون الاستخباراتية في الصحيفة، رونين برغمان، إلى أن "التفجير الأخير من هذا النوع وقع قبل سنة، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما انفجر مستودع أسلحة تابع لحزب الله قرب بلدية صديقين في جنوب لبنان".

وأضاف برغمان أن "الطقوس معروفة، حزب الله ينفي وقوع الحدث وذلك فقط لكي يعترف بعد ذلك بأسف بأن أحدا ما تحذلق معهم".

وتابع برغمان أن "مثل هذه التفجيرات تلحق بحزب الله ضررا مضاعفا ثلاث مرات، فبعضها تحدث في مناطق يحظر على حزب الله تخزين أسلحة فيها بموجب قرار مجلس "الأمن الدولي" رقم 1701، الذي أنهى حرب لبنان الثانية، كما أن هذه الانفجارات تكشف عن أن حزب الله يخزن كميات كبيرة من الأسلحة في مناطق تشكل خطرا على السكان، والأمر الثالث أن هذه الانفجارات "تكشف أن أحدا ما يتغلب مرة تلو الأخرى على الأمن الميداني الوقائي الكبير للحزب".

وأضاف برغمان أن "حزب الله يقيم مخازن الأسلحة بسرية، بعد حرب لبنان الثانية، وتحت نظر اليونيفيل وبدعم صامت من الجيش اللبناني ويستعد لحرب لبنان الثالثة، وإسرائيل ترى ذلك وتستشيط غضبا". وأردف أن "الطائرات الإسرائيلية تحلق في أنحاء لبنان على علو شاهق وتوثق يوما بعد يوم تعاظم قوة حزب الله ولكنها تبقى مخلصة، حاليا، لوقف إطلاق النار".

انشر عبر