شريط الأخبار

وفد أمنى «رفيع» يصل إلى «رفح».. وأنباء عن زيارة لـ«مرسى» اليوم

11:03 - 04 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء: إن وفداً من وزارة الداخلية وقيادات الجيش والأجهزة السيادية وصل إلى مدينة «رفح» الحدودية أمس، للاطمئنان على الوضع الأمنى فى المنطقة ودراسة الاحتياجات الأمنية.

وكشف المصدر عن أن زيارة الوفد تمهد لزيارة بعض المسئولين رفيعى المستوى، المقرر وصولهم اليوم الخميس، وحسب المعلومات الأولية غير المؤكدة، فإن الرئيس محمد مرسى سيكون ضمن الوفد بصحبة وزير الداخلية، للوقوف على الحالة الأمنية فى شمال سيناء، خاصة رفح.

وشددت قوات الأمن من إجراءاتها بالمنطقة الواصلة من مدينة العريش وحتى مدينة الشيخ زويد، خصوصاً الشوارع الموصلة بين المدن، مروراً بالشيخ زويد، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية وتضييق الحصار على العاملين فى الأنفاق بالمنطقة الحدودية برفح.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة عن تصوير ورصد جميع الطرق الصحراوية والوديان بالفيديو والفوتوغرافيا، لوضع خريطة ديجيتال لرصد ومراقبة الطرق التى يستغلها المسلحون للهروب، خاصة أنهم على دراية بها أكثر من رجال الجيش والشرطة، وذلك لتطوير الخطة الأمنية للتعامل مع المسلحين والتنظيمات الجهادية.

كانت الأجهزة الأمنية قد طورت خطة أمنية شاملة فى المناطق الحدودية، لمواجهة أى تحديات أمنية فى الفترتين الحالية والمقبلة؛ حيث رصدت «الوطن» قيام الأمن بتحصين الأكمنة بمعدات جديدة، فضلاً عن وضع نظام حماية متطور بمحيط الأكمنة والمدرعات والآليات العسكرية.

واستعان الأمن فى تحصينه للأكمنة بسلاح المهندسين فى الجيش؛ حيث ركبوا نظام حماية من الصواريخ، مكوناً من سواتر جلدية، بارتفاع مترين، ممتلئة بالصخور والطبقات الرملية والشباك الحديدية، لحماية المعدات من أى استهداف، أو تداعيات قد تحدث فى الأيام المقبلة.

انشر عبر