شريط الأخبار

اليوم.. نقل أول أفواج حجاج مصر إلى المدينة المنورة

08:20 - 04 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تحتفل مصر للطيران بعد ساعات، بتوديع الأفواج الأولى من حجاج بيت الله الحرام المسافرين هذا العام، لأداء فريضة الحج، على متن طائرات الشركة، وذلك بحضور سمير إمبابى وزير الطيران المدنى، والطيار توفيق عاصى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ولفيف من قيادات الطيران المدنى والعاملين بالشركة.
من جانبه أمر وزير الطيران المدنى بتوفير كل الإمكانيات لراحة الحجاج، من خلال التنسيق الكامل بين أجهزة وزارة الطيران من جهة والجهات الخارجية المعنية بموسم الحج من جهة أخرى.
وفى السياق ذاته قال الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن أول رحلة حج ستقلع من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى فى تمام الساعة 2.40 فجر الخميس، وذلك ضمن 6 رحلات متجهة إلى المدينة المنورة ومن المقرر تشغيلهم فى نفس اليوم لنقل 1357 حاجاً من حجاج قرعة محافظة الدقهلية".
وأضاف عاصى، أنه بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى تم الانتهاء من كافة التجهيزات الموجودة بمبنى الرحلات الموسمية والمخصص منذ العام الماضى، لسفر ووصول جميع رحلات مصر للطيران المتجهة من وإلى جدة والمدينة المنورة، حيث تم الاستعانة بعدد 75 موظفاً من أكفأ العاملين بالمحطة، فضلاً عن تواجد فريق من العلاقات العامة والأمن والاستعلامات والحجر الصحى على مدار 24 ساعة لمساعدة الحجاج.
ولفت إلى أن مبنى المواسم يضم عدد 24 كاونتر لإنهاء الإجراءات، فضلاً عن تخصيص أماكن للإحرام الخارجى والإحرام الداخلى لركاب الترانزيت، وكذلك تخصيص مقاعد إضافية داخل المبنى لانتظار الحجاج لحين إنهاء إجراءات سفرهم وتوفير ما يقرب من 50 كرسيا لذوى الاحتياجات الخاصة، هذا بالإضافة إلى تواجد كافتيريا ومصلى للرجال والسيدات داخل صالة السفر.
ودعا الطيار توفيق عاصى الحجاج إلى مراعاة إرشادات السفر لضمان راحتهم وسهولة سفرهم بما يحقق موسم حج ناجح، ومنها ضرورة الالتزام بمواعيد رحلات السفر والعودة المدونة على تذكرة مصر للطيران، وكذلك التواجد بالمطار قبل موعد الرحلة بوقت كاف، وكذلك الالتزام بحمل حقيبتين وزن كل منهما لا يزيد عن 23 كيلو جرام، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل الوزن الزائد نقداً، كما أنه يجب مراعاة عدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، لأنها تؤدى إلى تعطيل سيور الحقائب وتساهم فى التكدس داخل صالات السفر والوصول بالمطار.
جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تنقل مصر للطيران هذا العام فى مرحلة الذهاب ما يقرب من 105 آلاف حاج على متن 383 رحلة

انشر عبر