شريط الأخبار

داني شاهين.. فلسطيني يخطف الأضواء بـالدوري الألماني

06:24 - 03 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فرض المهاجم المنحدر من أصول فلسطينية داني شاهين، نفسه نجماً للجولة السادسة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم "البوندسليغا" بعد تسجيله هدفي التعادل لفريقه فورتونا دوسلدورف أمام شالكه، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة.

وشهدت المباراة تألق شاهين الذي حوّل مجرى اللقاء وحرم شالكه من فوز مؤكد بعدما ظل متقدماً حتى الدقائق الـ13 الأخيرة، قبل أن يسجل اللاعب الفلسطيني هدف التعادل، بعدما سجل مطلع الشوط الثاني هدف تقليص الفارق.

وكان شاهين سجل هدفين أيضاً في الجولة الأولى للبطولة في مرمى أوغسبورغ، مانحاً فريقه أول ثلاث نقاط في الدوري بعد صعوده خلال الموسم الماضي.

وأشادت وسائل الإعلام الألمانية كثيراً بشاهين الذي سجل 4 من أصل 6 أهداف لفريقه هذا الموسم، مؤكدة أنه أحد أبرز اللاعبين في الدوري حتى الآن، كما امتدحه مدرب الفريق نوربيير مايير، وقال إنه يعوّل عليه بشكل أساسي لاحتلال مركز متقدم في الدوري.

تألق سريع

وانضم شاهين قبل أربعة أشهر فقط لفورتونا دوسلدورف قادماً من نادي فيورث، وتحول سريعاً إلى لاعبه الأبرز، وسط توقعات بانتقاله لأحد الأندية الكبيرة سواء في ألمانيا أو خارجها عقب نهاية الموسم الحالي إذا ما واصل تألقه.

وكانت الشكوك تحوم حول الجنسية الأصلية للاعب، قبل أن يضع بنفسه حداً لذلك بتأكيده أنه فلسطيني الأصل، علماً بأن بعض وسائل الإعلام اللبنانية ذكرت أن أصوله تعود للبنان، فيما ذكرت موسوعة "ويكيبيديا" الشهيرة أنه مولود لأب فلسطيني وأم أوكرانية.

وبدأ شاهين مسيرته الكروية ناشئاً بنادي لوكينوالد، قبل أن يتحوّل لنادي اينرجي كوتبوس ومنه إلى هامبورغ، واستهل مشواره الاحترافي اعتباراً من عام 2007 حينما صعد للفريق الأول بهامبورغ، حيث أمضى معه عامين سجل خلالهما 12 هدفاً، وانتقل عام 2009 لنادي فيورث، ومنه إلى فورتونا دوسلدورف الذي يشهد أوج تألقه.

ومثّل شاهين منتخب ألمانيا تحت 20 عاماً، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2008 و2009 في 6 مباريات دولية سجل فيها 3 أهداف، إلا أنه ابتعد بعد ذلك عن المشاركات الدولية، الأمر الذي يجعل إمكانية ضمه لصفوف منتخب فلسطين ممكنة، إذا ما حاول اتحاد الكرة الفلسطيني استقطابه.

انشر عبر