شريط الأخبار

دبي ستضاهي الهندي بتاج محل هو الأضخم في التاريخ

05:10 - 03 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت شركة إماراتية عن عزمها إنشاء مبنى جديد في دبي، يماثل مبنى "تاج محل "التاريخي الشهير الموجود في الهند في الشكل ويفوقه في الحجم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "فالكن سيتي أوف وندرز"، سالم الموسى، إن "تاج محل الجديد" سينتهي تنفيذه بحلول الربع الأخير من عام 2014، وسيكون بمثابة مزار للسائحين الذين يزورون دبي على مدار العام، وفق ما نشرته صحيفة ""الاقتصادية" السعودية.

وأضاف على هامش معرض "سيتي سكيب" الذي انطلق في دبي أمس الثلاثاء، أن المشروع يحمل اسم "التاج أرابيا"، وسوف يحاكي في تصميمه المبنى الأصلي لكنه سوف يكبره بمرات عدة، وستحيط به مساحات خضراء على طراز حدائق المغول الشهيرة.

وأشار إلى أن المبنى تشيده شركة "فالكن" بالتعاون مع شركة هندية، وسيضم داخله وحدات سكنية وتجارية وسوقاً للمجوهرات ومحلات خاصة بالزفاف.

وأضاف: "سيكون التاج الجديد الوجهة الجديدة لحفلات الزواج خصوصاً للجالية الهندية التي يقدر عددها بمئات الآلاف في الإمارات ودول الخليج، مشيراً إلى أن بعض نجوم السينما الهندية أبدوا رغبتهم بتصوير أفلامهم في المبنى الجديد عند اكتماله.

ولفت الموسى إلى أن المشروع يقام ضمن مدينة "فالكن"، التي ستضم أيضا نماذج لعجائب الدنيا، ومنها الأهرامات وبرج بيزا المائل وحدائق بابل المعلقة وسور الصين العظيم.

انشر عبر