شريط الأخبار

أبو شهلا: الشقاقي رمز وطني ورسالته مستمرة حتى تحرير فلسطين

04:44 - 03 تموز / أكتوبر 2012

غزة(خاص) - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة فتح الدكتور فيصل أبو شهلا بأن الدكتور فتحي الشقاقي يعتبر رمز وطني إسلامي ومخلص للقضية الفلسطينية فقد آمن بتحرير فلسطين وجعلها في أولويات الوطنية.

وأوضح أبو شهلا في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" اليوم الأربعاء، بأن رسالة الدكتور فتحي الشقاقي ما زالت موجودة ونؤمن بهذه الرسالة التي تركها الشقاقي ومستمرون حتى تحرير فلسطين رغم إمعان الاحتلال في اغتصاب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال القيادي في حركة فتح :"لقد بادر الدكتور الشقاقي ومجموعة من رفاقه لإعلان الجهاد الإسلامي بعد أن كان الجهاد بالطابع الإسلامي مؤجل.

وعن الوحدة التي دعا إليها الدكتور الشقاقي قال أبو شهلا :"إن فكرة الوحدة الوطنية هي مرتبطة بأي فكر وطني فمن يضع تحرير فلسطين على سلم أولوياته عليه أن يبدأ بالوحدة الفلسطينية، مستذكراً مقولة الشهيد ياسر عرفات حين قال لنجعل أجسادنا جسوراً كي يصل إخواننا".

وشدد على أن الوحدة هي رسالة الدكتور فتحي الشقاقي لكل الفصائل الفلسطينية نأمل بهذه الظروف التي نفتقد بها الدكتور الشقاقي وأبو عمار أن تعود الوحدة وأن نتمسك بها، قائلاً :"من يقول أريد تحرير فلسطين فعليه أن يتمسك بالوحدة.

انشر عبر