شريط الأخبار

مركز الدوحة يختتم دورة تدريبية للعاملين في العلاقات العامة بالجامعات

02:12 - 03 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

اختتم مركز الدوحة لحرية الإعلام بعد ظهر أمس الأربعاء دورة تدريبية حول تقنيات كتابة الخبر الصحفي في مواقع التواصل الالكترونية والصحافة المسموعة والمرئية بمشاركة مدراء العلاقات العامة والإعلام في فروع جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة.

وقدم الدورة التي استمرت خمسة أيام بواقع خمسة عشر ساعة الأكاديمي والإعلامي محسن الإفرنجي ووائل الدحدوح مدير مكتب شبكة الجزيرة في غزة وعماد عيد مدير شبكة وكالة معا بغزة وعادل الزعنون مدير المركز.

وشدد الدحدوح خلال حفل الاختتام الذي أقيم في قاعة المركز على أهمية التدريب الميداني من اجل تحسين الأداء المهني وتطوير القدرات الذاتية لدى الصحفيين ورجال العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات خصوصا في الجامعات.

من جانبه أكد عيد على ضرورة التركيز على الجوانب العملية في التدريب بهدف مساعدة الصحفيين في مواجهة التحديات داعيا المؤسسات المعنية والمراكز الإعلامية إلى الاستمرار في تقديم الدورات التدريبية للصحفيين في القطاع.

وبدوره شكر وسام الصليب مدير العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحة مركز الدوحة لتنظيم هذه الورشة التدريبية التي تسعى لصقل تجربة العاملين في العلاقات العامة في الجامعة.

وأشار إلى أهمية التعاون المشترك بين المراكز الإعلامية مثل مركز الدوحة مع الجامعة في مجال تبادل الخبرات ومساعدة الصحفي الفلسطيني وطلبة الصحافة والإعلام.

وهدفت الدورة وهي جزء من برنامج التعاون مع كليات الإعلام المحلية لتمكين المشاركين من معرفة كتابة الخبر بعدة طرق وتقنايته والفرق بين خبر العلاقات العامة والأخبار الأخرى وطريقة كتابة الخبر بطريقة السرد القصصي وهذا ما كان في صلب المادة التي قدمها الإفرنجي في اليومين الأول والثاني ،وركز عيد على كيفية تغطية الأخبار في وكالات الأنباء المحلية فيما تناول الزعنون تقنيات الخبر في وكالات الأنباء العالمية والحديث الصحفي أما الدحدوح فكانت الأخبار والتقارير في الإذاعة والتلفزيون محور حديثه خلال الدورة التدريبية.

وأكد الزعنون ان مركز الدوحة لحرية الإعلام سيواصل برامجه التدريبية لمساندة الصحفيين الفلسطينيين ووسائل الإعلام المحلية ،مستندا إلى توجهات المسؤولين في المقر الرئيس بالدوحة والحرص على دعم الصحافة في الأراضي الفلسطينية.

وفي ختام الحفل تسلم المتدربون شهادات اجتياز الدورة المعتمدة كما قدم الزعنون درع المركز لشكر المدربين الدحدوح وعيد والإفرنجي.

 

انشر عبر