شريط الأخبار

سرايا القدس بـ"لواء رفح" تستنفر مجاهديها في عرض عسكري ضخم

01:19 - 03 تموز / أكتوبر 2012

رفح - فلسطين اليوم

نظمت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بـ" لواء رفح" الثلاثاء عرضاً عسكرياً ضخماً ضم المئات من مجاهديها، احتفاءً بالذكرى الواحد والثلاثين لتأسيس حركة الجهاد الإسلامي ، والخامسة والعشرين لانطلاقتها، والسابعة عشر لاستشهاد المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي ونصرة للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.

وشارك بالمسير العسكري المهيب المئات من قادة ومجاهدي سرايا القدس بلواء رفح، وتدججوا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وعدد من المركبات العسكرية.

ورفع المجاهدين، اللافتات الجلدية الضخمة ورايات الجهاد والسرايا، و شعارات نصرةً للنبي محمد صلي الله عليه وسلم، ورسائل تهديد ووعيد إلى كل من سولت له نفسه وتطاول على شخص النبي الأعظم محمد صلي الله عليه وآله وسلم.

وتعالت صيحات المجاهدين بالتهليل والتكبير وتجديد بيعة الوفاء والمقاومة لمعلمهم الشقاقي الأمين في ذكرى رحيله، والاستمرار في نهج المقاومة والجهاد حتى دحر المغتصبين عن أرضنا المباركة.

واصطف جماهير مدينة رفح الشقاقي على جنبات الطرق والممرات، وعلى أسطح المباني، لمشاهدة زحوف المجاهدين الهادرة، تعبيرا منهم عن التفافهم حول خيار المقاومة والجهاد .

من جهته، ألقى القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الأستاذ صلاح أبو حسنين كلمة أمام جحافل المجاهدين حيث قال: "خروج المجاهدين اليوم جاء ليعلنوا إلى كيان العدو وإلى العالم أجمع أنه لن نساوم ولن نهادن ولن نستسلم حتى لو ساوم واستسلم الجميع ".

وأضاف: "لا سبيل لتحرير القدس وفلسطين إلا بتمسكنا بسلاحنا ووقوفنا صفاً واحداً في وجه الغطرسة الصهيونية الممارسة بحق شعبنا الفلسطيني".

وتابع قائلاً: "زحف رجال السرايا هذا تجديداً لصرخات النبي الأعظم، من غار حراء وهو يبشرنا بهذه الرسالة، مؤكداً على تمسكهم بنهجه ومحافظتهم على وصاياه".

وعاهد القيادي بالجهاد الإسلامي شعب المقاومة على الحفاظ على نهج العظماء، وعلى ان تكون حركة الجهاد الإسلامي وسراياها المظفرة رأس حربة المقاومة في فلسطين وخط الدفاع الاول عن ثراها المقدس.

وفي لفتة بسيطة، أظهر مجاهدو السرايا المشاركين بالعرض العسكري قطعة سلاح نادرة تظهر لأول مرة في قطاع غزة، مما سلبت أنظار من الجميع، لاسيما الصحفيين الذين تواجدوا بالمكان.


السرايا
السرايا
السرايا
السرايا
السرايا
السرايا
السرايا
السرايا
السرايا
السرايا

انشر عبر