شريط الأخبار

الشجاعية بطلاً لكأس الشقاقي على حساب شباب رفح

01:18 - 03 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

توج فريق نادي إتحاد الشجاعية بلقب كأس الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي على حساب نظيره شباب رفح بركلات الترجيح 5/3, بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب اليرموك في مدينة غزة على الأضواء الكاشفة مساء أمس الثلاثاء.

وبدأت مراسم الاحتفال الذي نظمته حركة الجهاد الإسلامي, بحضور القاديين في الحركة نافذ عزام، وخضر حبيب, ووزير الشباب والرياضة في غزة محمد المدهون, وعدد من قيادات العمل الوطني والإسلامي.

وتحدث عزام عن أهمية المقاومة ومشروعيتها, وعدد مراحل ونضالات الشهيد الشقاقي من خلال غرس المبادئ والقيم الحسنة في نفوس الشباب, ورحب بضيف المهرجان اللاعب والأسير المحرر محمود السرسك وشكره على عدم تلبية دعوة نادي برشلونة التي سيتم فيها المساواة بين الضحية والجلاد.

بدوره، أكد المدهون على أهمية دعم الرياضة كجزء لا يتجزأ من نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد المحتل, مشيراً إلى أن الرياضة الفلسطينية أنجبت العديد من الشهداء الذين سطروا بدمائهم مراسم العز والشرف, وأكد على أن المقاومة هي الطريق الوحيد التي ستحرر فلسطين من دنس المحتل الإسرائيلي الذي يحاول بشتى الطرق طمس الرياضة الفلسطينية وعزلها عن المجتمع الدولي.


وبدأت المباراة بمشاركة السرسك مع فريق الشجاعية، وظهر بشكل مميز, وبادر شباب رفح بالتسجيل عبر محمد عيد الطيف موسى، ومن ثم عادل للشجاعية عن طريق أحمد الصواف، قبل أن يضيف معتز الصفدي الهدف الثاني للشجاعية, لينتهي الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني لعب السرسك لفريق شباب رفح، وشهد الشوط عدة هجمات على كلا المرميين حتى احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للشجاعية اثر عرقلة واضحة للبديل علاء عطية نفذها بنفسه وسددها خارج المرمي, وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه أحمد أبو العطا ليكمل الشجاعية الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين, وسجل محمد أبو دان هدف التعادل للأزرق قبل نهاية الشوط الثاني، ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي ابتسمت للشجاعية.

انشر عبر